Zenko Magazine
الجديد في عمليات قسطرة الشرايين الدماغية وإعادة تروية الدماغ
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) أقامت الجامعة الأردنية بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية وبرعاية الجمعية الأردنية لجراحة الدماغ والأعصاب يوما علميا حول جراحة وقسطرة شرايين الدماغ باستضافة من مجمع فرح الطبي.
 
وشارك في اليوم العلمي جراحو أعصاب من ألمانيا والنمسا واليونان بالإضافة إلى جراحي أعصاب واختصاصيي أمراض الأعصاب والأشعة التداخلية من الأردن من مختلف المؤسسات الطبية الجامعية والعامة والخاصة وكذلك أطباء مقيمون  وطلاب كلية الطب في الجامعة الأردنية. 

وقد قدمت ورقات عمل ومحاضرات على مستوى متميز ناقش فيها المشاركون آخر المستجدات في عمليات قسطرة الشرايين الدماغية وعمليات إعادة تروية الدماغ للمرضى المصابين بالجلطات الدماغية وغيرها من الأمراض المعقدة المتعلقة بالأوعية الدموية للدماغ، ونوقشت بعض الحالات المرضية المعقدة وكيفية علاجها بالجراحة التحويلية الدقيقة للشرايين.
 

 وعلى هامش اليوم العلمي كرمت الجامعة الأردنية الدكتور زيد الكيلاني تقديرا لإنجازاته على مدى خمسين عاما في مجال الرعاية الصحية وبالذات في مجال الإخصاب وأطفال الأنابيب، وقد قام الدكتور وليد المعاني بتسليم درع الجامعة للدكتور زيد الكيلاني متمنيا له تمام الصحة ودوام التقدم والعطاء.
 
تبع اليوم العلمي ورشة عمل في مختبر التشريح المجهري في جامعة العلوم التطبيقية أشرف عليها قسم جراحة الأعصاب في الجامعة وجامعة فيينا الطبية لتدريب الأطباء المقيمين على الجراحة المجهرية للأوعية الدموية الدماغية، ويعد مختبر التشريح المجهري مركزا فريدا من نوعه في العالم ويخدم كافة الجامعات والمؤسسات الطبية الراغبة بإقامة ورشات تدريبية متخصصة للأطباء في كافة المجالات. 
 
انتهـــــــــــــــــــــــى
 

 

2017/11/29