Zenko Magazine
​"جامعة الخليل" تبحث مع " طب الأردنية" استكمال انشاء كلية للطب
  أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زكريا الغول- بحث عميد كلية الطب في الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات في مكتبه اليوم مع وفد جامعة الخليل إجراءات استكمال مشروع إنشاء كلية للطب.
 

 

 

وناقش الجانبان سبل وآليات الاستفادة من خبرة كلية الطب في "الأردنية" الأكاديمية والعملية، في الخطط الدراسية والتقسيمات الأكاديمية والإدارية وآليات الإيفاد.

 

 

 

وقدم عبيدات إيجازا حول الكلية ورؤيتها وما تحويه من أقسام ومختبرات، والتخصصات التي تطرحها معربا عن دعم إدارة الجامعة ومساندتها لإنجاح أي برامج مشتركة دعما لصمود الأهل في فلسطين عبر تمكينهم علميا وعمليا، في مواجهة الكيان الصهيوني.

 

 

 

وجال الوفد الضيف في أقسام ومختبرات الكلية، والقاعات التدريسية ومستشفى الجامعة للاطلاع على تجربة الجامعة الاردنية، ومحاولة نقلها للكلية المزمع إنشاؤها.

 

 

 

وقال رئيس الوفد الدكتور عادل التكروري إن "الأردنية" أسهمت بشكل أساسي في تطور المنظومة الأكاديمية في كافة الجامعات العربية وخصوصا الجامعات الفلسطينية على كل المستويات، الأمر الذي كان له الأثر الكبير في تقدم عجلة البحث العلمي.

 

 

 

وأشار إلى أن جامعة الخليل تتطلع لنقل تجربة الجامعة الأردنية في إنشاء كلية طب تكون رديفة للقطاعين الأكاديمي والصحي في الخليل لسد الاحتياجات التعليمية والصحية.

 

 

 

انتهــــــــــــــــــــــــــــــــى

 

 

 
2017/11/29