Zenko Magazine
المهرجان الكوري الثالث للأدب والثقافة في "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) سناء الصمادي- احتضنت الجامعة الأردنية فعاليات المهرجان الكوري الثالث للأدب والثقافة، نظمه قسم اللغات الآسيوية في كلية اللغات الأجنبية بالتعاون مع الوكالة الكورية "كويكا" والسفارة الكورية.
 
 
وقال عميد الكلية الدكتور محمود الشرعة خلال كلمة له القاها بهذه المناسبة "إن اللغة تلعب دورا مهماً في تشكيل هوية الأمة والتعبير عن آمالها وطموحاتها والتواصل مع الثقافات الأخرى بشكل يعزز الثقة بين الشعوب المختلفة ويدعم أوجه التعاون بينها".
 
 
وأشاد الشرعة بالعلاقات التي تربط الجامعة مع السفارة الكورية في عمان ممثلة "بكويكا" التي لم تتوان عن تقديم الدعم للكلية وذلك بتزويد قسم اللغة الكورية بمدرسين أكفاء، وتقديم المنح للطلبة الدارسين للغة الكورية، فضلا عن التبادل الثقافي وغيرها من النشاطات.
 
 
وبين أن المهرجان يهدف إلى تعريف الطلبة بالثقافة والحضارة الكورية، وفلكلورها وعاداتها وتقاليدها وخلق بيئة مثالية لتفاعل الطلبة مع  ثقافتها.
 
 
بدورها أكدت ممثلة الوكالة الكورية "كويكا" في عمان حرص السفارة الكورية على دعم الأنشطة الطلابية المختلفة في الجامعة التي تساهم في نشر اللغة الكورية وثقافتها.
 
 
واشتمل المهرجان على تعريف بالكتاب الكوري الذي تمت ترجمته من اللغة الكورية الى اللغة العربية وطباعته في الاردن ويحتوي على اربع قصص من التراث الكوري وكتاب عن الطبخ الكوري وترجمته الى اللغة العربية من اعداد طلبة القسم، وتسليم (50) نسخه منه الى مكتبة الجامعة.
 

وعرض طلبة قسم اللغات الآسيوية فيديو تعريفيا بتخصص اللغة الكورية والنشاطات والقاعات والمختبرات التي يضمها.
 
 
وقدم الطلبة عرضا للأحرف الكورية، وسردا لقصص من التراث الكوري، بالاضافة الى الاغاني الكورية التقليدية، والقاء الشعر الكوري، ورقصات من الفلكور الكوري وثقافة كوريا الجنوبية، وعرض لازياء الفلكور الكوري ومعزوفات تقليدية على الطبلات التقليدية، وعروض مسرحية من قصص الاطفال، وفقرات لتذوق الأكل الكوري.
 
 
وشهد المهرجان حضورا كبيرا من طلبة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية اللغات الأجنبية والجامعة.
 
 
انتهــــــــــــــــى
 
 

2017/12/03