Zenko Magazine
​"أردنية العقبة" تشارك بسباق (آيلة) نصف ماراثون البحر الأحمر
 
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زكريا الغول  - شارك زهاء 120 من نخبة اساتذة واداريو وطلبة فرع الجامعة الأردنية بالعقبة في فعاليات النسخة الثالثة عشرة من سباق (آيلة) الذي اقيم برعاية سمو الامير فراس بن رعد ونظمته من الجمعية الأردنية للماراثونات "رن جوردان".


رئيس فرع العقبة الدكتور موسى اللوزي قال في تصريح صحفي إن مشاركة الفرع جزء من دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي ونابع من حرها على الاسهام في الفعاليات المختلفة.


ولفت اللوزي الى ان الفرع حرص على تقديم كافة الامكانات البشرية التطوعية من خلال مكتب التواصل وخدمة المجتمع ودائرة شؤون الطلبة ومشاركة طلبته في الاعداد والتنظيم للسباق لانجاح فعاليات الماراثون سيما وأنه يحمل اهداف انسانية نبيلة.


وحظي الماراثون الذي حمل عنوان "اركض لغايات نبيلة"، بمشاركة واسعة للعديد من العدائين الأردنيين والعرب والأجانب ونخبة من أبطال رياضة الجري في الأردن.


واشتمل الحدث الرياضي السياحي الإنساني، على ثلاثة سباقات (فئات): نصف الماراثون (21 كم) وهو الفعالية الأساسية، سباق مسافة 10 كم، وسباق الأطفال لمسافة 4.2 كم.


وحصد المركز الاول لفئة الذكور لمسافة 21 كم المتسابق محمد ابو رزق، فيما حل ثانياً المتسابق احمد سمور الذي حصد المركز الاول في سباق العام الماضي، فيما جاء بالمركز الاول للاناث المتسابقة هانويا حسب الله، وفي فئة المعاقين جاء بالمركز الاول علي السوالمة.


وفي مسافة 10 كم ذكور فاز بالمركز الأول المتسابق رافت قاسم، وفي فئة الاناث حنان العشوش وفي فئة الكرسي المتحرك بلال ابو منسي.


وخصص ريع السباق لجمعية الحياة للقمح التحسسي وحصلت على مبلغ مالي قدرة 2500 دينار دعماً من الجمعية الاردنية للماراثونات والتي تهدف من السباق الى دعم بعض الجمعيات والمنظمات الخيرية في العقبة.


وانطلق سباق (21 كم) من جانب ساحة "جت" باتجاه شارع الفاروق مرورا بمشروع آيلة، وصولا إلى ساحة الثورة حيث نقطة النهاية، فيما انطلق سباق (10 كم) من داخل مشروع آيلة، وسباق (4.2 كم) من شارع الفاروق قبل بوابة الدخول المؤدية إلى مشروع آيلة لينتهي كلا السباقين في ساحة الثورة.


وفي نهاية السباق توج الامير فراس بن رعد بحضور رئيس منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس ناصر الشريدة ومحافظ العقبة حجازي عساف والرئيس التنفيذي لشركة واحة آيلة المهندس سهل دودين، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الجمعية الأردنية للماراثونات الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى، وقدمت مدير عام "رن جوردان" لينا الكرد شكرها وامتنانها لشركاء الجمعية من الشركات الخاصة والمؤسسات الوطنية.


من جانبها أعربت المدير العام للجمعية، لينا الكرد عن شكرها وامتنانها للدعم والتعاون الذي قدمته الجامعة الأردنية- فرع العقبة، موفرة كافة التسهيلات اللوجستية و الفنية والكوادر البشرية التي اسهمت اسهاما فاعلا في انجاح المارثون.


يذكر أن أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر يشتمل على ثلاثة سباقات هي: نصف الماراثون (21 كم) وهو الفعالية الأساسية الذي سينطلق من أمام فندق إنتركونتيننتال العقبة، سباق 10كم (السباق الممتع) والذي يبدأ من البوابة الشمالية لمشروع أيلة وسباق الأطفال (4.2 كم) المقرر من مقابل بوابة المشاغل لمشروع أيلة، وستنتهي السباقات الثلاثة في ساحة الثورة.

 
2017/12/10