Zenko Magazine
ندوة تعريفية بالمؤسسات الداعمة لقسم اللغات الأسيوية في (الأردنية)

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- عقد قسم اللغات الآسيوية في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية ندوة تعريفية بالمؤسسات والمنظمات الدولية الداعمة للقسم برعاية عميد الكلية الدكتور محمود الشرعة.

 

وشارك في الندوة التي أدارها رئيس قسم اللغات الآسيوية الدكتور محمود الجرن، ممثلون عن المركز الثقافي التركي "يونس امره"،  ووكالة التعاون والتنسيق التركية ( تيكا)،  ووكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا)، والوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، عرضوا خلالها موجزا عن نشأة مؤسساتهم وأهدافها وإنجازاتها، وأبرز الخدمات التي تقدمها لطلبة القسم بشكل خاص وللأردن بشكل عام. 
 
 
وفي بداية الندوة رحب الشرعة بممثلي المنظمات الدولية، وأشاد بالتعاون المثمر ما بين الجامعة ممثلة بكلية اللغات الأجنبية وتلك الجهات، شاكرا دعمهم الموصول للبرامج الأكاديمية التي يطرحها قسم اللغات الآسيوية في إطار تعزيز التواصل الحضاري والثقافي بين الأردن ودول تلك المنظمات.
 
 
وتناول مدير المركز الثقافي التركي / يونس إمره جينكيز أراغلو الحديث عن فكرة إنشاء المراكز الثقافية التركية وانتشارها في أكثر من 61 دولة حول العالم، والدور الذي تلعبه في التعريف بتركيا وثقافتها وحضارتها، وسعيها في نشر السلام في المنطقة.
 
 
وتطرقت مديرة مكتب وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) في الأردن السيدة آسين أجار أرجين في مداخلتها إلى إنجازات الوكالة  في الأردن وفي الدول النامية.
 
 
أما مسؤول برامج الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) تامر أبو مريم، ركز في حديثه على ماحققته (جايكا) من إنجازات في دعم وتطوير قطاعات الصحة والمياه والتعليم في الدول النامية والفقيرة.
 
 
إلى ذلك تحدثت إيناس الخطيب /مسؤولة برامج الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) عن المشاريع التي نفذتها (كويكا) في الأردن والدول النامية، والدور الذي تلعبه في دعم ورعاية اللاجئيين السوريين في الأردن على مختلف الصعد.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــى
 
2017/12/13