Zenko Magazine
​الخصاونة يروي (حكاية النحت) في سمبوزيوم الأصمخ الدولي
 
 
 

 

 
أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا ) زكريا الغول - شارك عضو هيئة التدريس في كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية الفنان فؤاد الخصاونة في سمبوزيوم «الاصمخ الدولي للنحت»، والذي اقيم أخيراً في دولة قطر، وجاءت مشاركة الخصاونة الى جانب 31 نحاتا من 17 دولة، لانتاج قرابة الـ60 مجسماً ومنحوتة، والتي سوف تزين بحيرة مزرعة «رشيدة» في شمال الدوحة.
 

 

 
 
 

 

 
 
 

 

 
 
 

وجسّد الفنان الخصاونة أعماله الفنية من خلال مشاركته في هذه الدورة من سيمبوزيوم ، و«حكاية النحت» التي صاغها ، من خلال تجاربه الشخصية ورؤيته الابداعية لتشكيل الرخام القاسي باجمل اللوحات الفنية.

 
 
 


 
 
 

ليتوج الحدث الفني الضخم الذي افتتحت فعالياته في الدوحة في 23 من الشهر الماضي، وتواصلت فعالياته على مدار 20 يوم عمل في تشكيل وتطويع الرخام من قبل النحاتين المشاركين، حيث يعد مقاس الرخام ذا احجام ضخمة. ويعتبر معرض «الاصمخ» الأول من نوعه من حيث عدد الفنانين المشاركين وعدد الأعمال المنجزة وأحجامها، وهو يمثل تعبيراً فنياً وثقافياً لحكاية النحت.

 
 
 


 
 
 

وانطلقت فعاليات الدورة الجديدة 2017 من سيمبوزيوم «الأصمخ الدولي للنحت» مطلع الأسبوع الأخير من تشرين الثاني الماضي، وتتواصل حتى يوم غد الخميس. والفنانون المشاركون في هذا الحدث الضخم، ينتجون أعمالا فنية تأخذ موقعها في الفضاء العام للدوحة، لتصبح علامات تدل على حضورهم وشخصياتهم المبدعة، تحت عنوان «حكاية النحت» الذي اتخذه السيمبوزيوم شعاراً، ويعني الاحتفاء بالتجربة الخاصة للنحات، دون املاءات أو شروط أو مطالب تحدد مغامرته الابداعية.

 
 
 


 
 
 

انتهــــــــــــــــــــــى

 
 
 

 
 
 
2017/12/13