Zenko Magazine
"الأردنية" تستأثر جوائز مسابقة مشاريع التخرج في تخصصات الهندسة

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- حصد طلبة تخصص الھندسة المدنية في كلیة الھندسة في الجامعة الأردنیة المراكز الثلاث في مسابقة مشاریع التخرج التي تنظمھا نقابة المھندسین الأردنیین سنویا لطلبة الجامعات الأردنیة.


وفاز الطلبة روبين البكري وأية سليمان وهديل زوايدة وهدى السعود بالمركز الاول عن مشروعهم "Tannur Dam Redesign" بإشراف كل من الدكتور واصل البدور وشادي مقبل ورباب اللوزي.


فيما فاز الطالب انس مبيضين بالمركز الثاني عن مشروعه "Structural Analytic Design Daboq Saray-Amman-Jordan" بإشراف الدكتور ياسر الحنيطي.


اما المركز الثالث ففاز فيه الطالب منير بلسعد عن مشروعه "Sewer System Design For Aidid District" باشراف الدكتور شادي مقبل.


وفي تخصص الهندسة الميكانيكية فاز الطلبة شيرين عبد الحق ولبنى قرقز وعبدالله عودة ودانية مكاحلة بالمركز الاول مناصفة مع الجامعة الالمانية، وفي المركز الثالث مناصفة مع جامعة الزيتونة الاردنية.


وحصد تخصص الهندسة المكانيكية المركز الاول والثالث في نفس المسابقة، والمركز الاول في مشاريع قطاع التعدين الصناعي.


وتهدف المسابقة التي يشارك فيها طلبة من مختلف الجامعات الأردنية الى تشجيع الإبداع والتميز العلمي، وتحفيزهم على تقديم كل ما يفيد الوطن ويرتقي بالشأن الهندسي المحلي.


وتعد المسابقة التي تنظمها النقابة سنويا مسابقة وطنية يقوم على تنفيذها لجان تحكيم من المهندسين من مختلف الشعب الهندسية، لتقييم هذه المشاريع.

2017/12/18