Zenko Magazine
طلبة التسويق في "الأردنية" يعرضون لمشاريعهم الإبداعية
 
 أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زكريا الغول- نظم قسم التسويق في كلية الأعمال مبادرة طلابية لمشاريع التسويق السياحي اليوم في منصة زين للإبداع.


وقدم الطلبة ضمن مادة التسويق السياحي التي تدرسها الدكتورة دانا قاقيش جملة من المشروعات الريادية والإبداعية لتسويق الأردن سياحيا.


وعرض الطلبة لمشروعاتهم أمام لجنة تحكيم مكونة من كل من رئيس جمعية الفنادق الأردنية ميشيل نزال ومسؤول تسويق الوجهات السياحية من (USAID) ورئيسة جمعية درب الأردن منى حداد، وحسين هلالات، بالإضافة للدكتورة قاقيش.


وأبدى الطلبة جدية ومهنية عالية في مشروعاتهم التي حازت على إعجاب لجنة الخبراء وتناولت ابتكار تطبيقات للهواتف الذكية تقدم خدمات سياحية مثل الطرق والاتجاهات ومعلومات عن طبيعة الأماكن السياحية والأثرية وأخرى حول مقدمي ومزودي الخدمة السياحية كالفنادق والمطاعم، والمناسبات والحفلات المنوي إقامتها في الأردن، وأسعار الحجوزات والعروض المتوفرة.

وتناول طلبة آليات استثمار المواقع التراثية عبر تقديم المقترحات والتوصيات ووسبل استدامة المشاريع وتوفير الدعم المطلوب لإنشائها.


واستندت لجنة الخبراء على خمسة عوامل لتقييم المشاريع الطلابية هي: الأهمية، والابتكار، والشراكة والتشبيك، وأسلوب العرض، وحضور الفريق والتأثير. 


وقالت الدكتورة قاقيش إن تقديم المشاريع الطلابية يثري من مهارات الطلبة ويعزز العمل بروح الفريق مشيرة إلى أن فكرة تقديم المشاريع أمام لجنة خبراء تزيد جديتهم تجاه الأمر وعزمهم على تقديم الأفضل الأمر الذي يحثهم على السعي الدؤوب نحو المعلومة الدقيقة والابتكار والتمايز عن زملائهم.


ولفتت قاقيش إلى منح أفضل ثلاثة مشاريع شهادات تقديرية، وسيتم العمل على تبني أفضل فكرة ودعمها لترى النور وتتحول لمشروع حقيقي على أرض الواقع.


وأبدت لجنة الخبراء خلال العرض إعجابها بالمستوى المتقدم الذي أظهره طلبة الأردنية، والأفكار التي عرضوها، مؤكدين أنه لا تأتي إلا عبر تدريس مبتكر ونوعي كما يقدم في الأردنية.



انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــى

 
2017/12/27