Zenko Magazine
"الأردنية" تكرم الشاعرة مها العتوم
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – كرم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة في مكتبه اليوم عضو هيئة التدريس في شعبة اللغة العربية في مركز اللغات الشاعرة الدكتورة مها العتوم لحصولها على جائزة الدولة التقديرية للآداب للعام ٢٠١٧ في حقل الشعر بحضور مستشار الرئيس للشؤون الثقافية الدكتور اسماعيل السعودي.
 
 
وهنأ محافظة العتوم على هذه الجائزة التي تُمنح لمستحقيها بإرادة ملكية سامية، معتزا بالجهد الذي بذلته العتوم لتصل إلى هرم الجوائز الأردنية في هذا المجال، منوها بأن هذه الجائزة هي تكريم للجامعة الأردنية أيضا التي تفخر بدعمها للمتميزين في كافة المجالات والحقول العلمية والأدبية.
 

من جهتها عبرت العتوم عن سعادتها بتكريم إدارة الجامعة التي لم تأل جهدا في تشجيع أسرتها من طلبة وإداريين وأعضاء هيئة تدريس على العمل والتميز، منوهة بأن الجائزة منحت لها مع الشاعرين طاهر رياض ويوسف عبد العزيز عن مجمل أعمالها الشعرية.
 
 
وقد اجتهدت وزارة الثقافة الأردنية في دوراتها السابقة والحالية بتقديم الدعم المالي والمعنوي للجوائز منذ عام ١٩٧٧ وحتى العام الحالي ٢٠١٧، مراعية التنوع الثقافي والاجتماعي والعلمي في مجالات جوائز الدولة.
 
 
وبحسب بيان صادر عن الوزارة فقد شهدت الأعوام الماضية منح (٦٩) جائزة تقديرية، حصل عليها (١١٠) مبدعين وعلماء، إضافة إلى (٥) مؤسسات أكاديمية واجتماعية أردنية، كما تم منح (٣١) جائزة تشجيعية نالها (٥٠) مبدعا، إضافة إلى (٧) مؤسسات وفرق وأعمال فنية وحضارية متكاملة في مجالات الحضارة والمسرح وإحياء التراث الشعبي.
 





انتهـــــــــــــــى

2017/12/28