Zenko Magazine
"الأردنية" و"سيفاستوبل" الروسية تبحثان التعاون
  
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زكريا الغول - بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة مع رئيس جامعة سيفاستوبل الروسية الدكتور فلاديمير نشايف أوجه التعاون البحثي والأكاديمي.
 
وتناول الجانبان الوجوه المشتركة في عدد من المجالات العلمية والبحثية في مختلف العلوم الطبية والطبية المساندة والبحرية والدراسات المناطقية واللغات.
 
وركزت المحادثات على إمكانية التعاون في تطوير المسارع النووي الموجود لدى "الأردنية"، وفي مجال الستالايت وعلوم الطقس والتنبؤات الجوية.
 
وتبادل الجانبان الحديث حول إمكانية التعاون في صناعة الأعضاء والأطراف الصناعية حيث "سيفاستوبل" تتمتع بخبرة واسعة في مجال صناعة العظام والأنسجة والأعضاء الداخلية والأطراف الصناعية ذاتية التشغيل. بالإضافة إلى إمكانية إنشاء برنامج دبلوم في المهن البحرية مثل قيادة السفن وصيانتها وتطويرها.
 
من جانبه أكد محافظة استعداد الجامعة لمد جسور التعاون وانفتاحها على العالم، لافتا أن "الأردنية" جامعة شاملة تحوي جميع التخصصات وتزخر بالكفاءات العلمية المشهود لها والتي تتطلع إلى التشبيك مع باحثي العالم.
 
الدكتور فلاديمير نشايف لفت إلى أن جامعته تسعى إلى تطوير برامج الملاحة البحرية وتصنيع السفن ذاتية القيادة، إلى جانب تطوير سفينة بحثية مزودة بأجهزة متخصصة بعمليات التنقيب البحري الأثري.
 
وأبدى نشايف نية جامعته توطيد أواصر التعاون في ما يحتص بالداراسات المناطقية وخصوصا منطقة الشرق الأوسط وتبادل الخبرات في مجال تدريس اللغات.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

 
 
2018/02/11