Zenko Magazine
(مُستشفى الأردنية) ينفذ يوماً طبياً تطوعيّاً في ميسرا وفنوش
ضمن نشاطات مستشفى الجامعة الأردنية الدورية لخدمة المجتمعات المحلية، أقام المستشفى أمس الأول يوماً طبياً تطوعياً مجانيّاً في بلدة ميسرا وفنوش في لواء دير علا بالتعاون مع جمعية النصيب الخيرية، شارك فيه (38) طبيب وممرض وصيادلة وإداريين ومُساندين.
 
 
وأشرف على سير فعاليات اليوم الطبي ميدانياً مدير عام المستشفى الدكتور عبدالعزيز الزيادات يُرافقه عدد من مسؤولي المنطقة منهم مدير صحة دير علا الدكتور مناور البلاونة ومدير التنمية الاجتماعيّة السيد قاهر السعايدة ورئيس بلدية معدي الجديدة السابق السيد علي الغنانيم ورئيسة الجمعية السيدة أمينة الماضي وعدد من مرتبات مركز أمن دير علا ووجهاء المنطقة.
 
 
وأكد الزيادات أن "اليوم الطبي التطوعي" يعد ترجمة عملية لنهج المستشفى في التواصل مع أبناء المجتمع الأردني وإيصال الخدمات العلاجية لهم أينما كانوا على اختلاف جغرافية الوطن.
 
 
وأشار الزيادات إلى أنه تم تقديم العلاج اللازم لحوالي (800) مريض من أبناء المنطقة فضلاً عن تقديم عدد من المُحاضرات التوعوية في السيطرة على العدوى والأنظمة الغذائية السليمة، منوها بأن الفريق المشارك من المستشفى ضمّ تخصّصات طبية شاملة ومتنوعة كطب الباطنية وطب الأطفال والجراحة العامة والنسائية والتوليد وطب الأسنان والمسالك البوليّة والعظام والمفاصل والأنف والأذن والحنجرة وطب العيون وطب الأسرة بالإضافة إلى مُمرضات وممرضين متخصصين وصيادلة ومتطوعين ومساندين وخبراء في العدوى والتغذية.
 
 
ووفرّ مستشفى الجامعة مجموعة من العلاجات الأساسية والمتخصصة الشاملة بشكل مجاني بالتعاون مع شركات ومستودعات أدوية وطنية شريكة مع المستشفى في المسؤولية المجتمعية .
 
 
بدورها أثنت رئيسة جمعية النصيب الخيرية أمينة الماضي بالمبادرة التي تعكس التكامل الاجتماعي بين المواطن والمؤسسات الوطنية في الأردن، مشيدة بالخدمات الطبية التي نفذها الكادر الطبي وبكافة فعاليات اليوم التطوعي.

 



انتهـــــــــــــــــى


 

2018/02/26