Zenko Magazine
تعاون ثقافي وإعلامي بين (إذاعة الجامعة الأردنية) و(العالمي للوسطية)

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- وقعت الجامعة الأردنية والمنتدى العالمي للوسطية مذكرة تفاهم لتطوير التعاون في المجالات الفكرية والثقافية والإعلامية من خلال تغطية الفعاليات والأنشطة التربوية والفكرية والثقافية من مؤتمرات ومحاضرات وبرامج تدريب ينفذها المنتدى.

 

وتهدف المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عزمي محافظة وعن المنتدى الأمين العام المهندس مروان الفاعوري إلى بناء شراكة فكرية وإعلامية ما بين الجامعة من خلال (الإذاعة) والمنتدى في مجال التغطيات الإعلامية وفي مجال الفعاليات والأنشطة والتنسيق المشترك للفعاليات التي تنظم في الأردن وخارجه على مدار العام.
 
 
وتنص المذكرة ومدتها عام واحد على البدء بتطبيق التعاون عبر أثير إذاعة الجامعة وبرامجها المسموعة من خلال التعريف بالمنتدى العالمي للوسطية والنهج الوسطي المعتدل وعرض برامجه، ونقل وبث الأخبار حول أنشطته.
 
 
وتتضمن بنود المذكرة الاستفادة من محتويات أرشيف المنتدى ومجلة الوسطية من خلال بث محتوياتها عبر إذاعة الجامعة، إلى جانب نقل وتسجيل وقائع المحاضرات التي تقام في المنتدى للمستمعين.
 
 
وفي تصريح صحفي له، أشاد محافظة بالدور الفاعل الذي يلعبه  المنتدى العالمي للوسطية في نشر وتعزيز الفكر الإسلامي المعتدل باعتباره أساس بناء الأمة وصلاحها، في ظل المرحلة الصعبة التي تعيشها وما تعصف بها من ظروف، وإبراز صورة الإسلام الحقيقية فكراً وثقافة وسلوكاً. 
 
 
وأعرب محافظة عن استعداد الجامعة ممثلة بإذاعتها على تمهيد كافة الظروف والتسهيلات الممكنة لتنفيذ الاتفاقية، مؤكدا حرص الجامعة على التفاعل والتواصل مع كافة المؤسسات الخاصة وفي مختلف القطاعات خصوصا تلك التي تؤدي رسالة هادفة للمجتمع وأفراده.
 
 
بدوره، قال الفاعوري إن المنتدى يثمن الدور الذي تضطلع به الجامعة الأردنية في خدمة المجتمع، واسهامها الحقيقي في رفد الحركة الثقافية فيه وغرس الوعي بأفراده، مؤكدا تطلع المنتدى إلى ترجمة بنود الاتفاقية من خلال التعاون المشترك في المشاريع الفكرية وتبادل الخبرات التي من شأنها تعزيز منهج الوسطية والاعتدال، وتسهم في تنقية وتحصين المجتمع من الفكر المتطرف المتسقة مع استراتيجية الدولة الأردنية.
 
 
وأضاف الفاعوري أن المنتدى سبق وأن تعاون في فعاليات ومجالات مختلفة مع عدد من كليات الجامعة مثل (الشريعة والآداب والحقوق)، وعزز تعاونه عبر إذاعتها من خلال الترويج لفعاليات ونشاطات المنتدى الفكرية والثقافية والتربوية.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 


 
 
2018/02/28