Zenko Magazine
معرض صور للفنان يوسف الصرايرة في (آداب الأردنية)
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – افتتح نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة أمس معرض صور للفنان يوسف الصرايرة نظمته كلية الآداب في بهو الكلية بعنوان "أصداء للكاريكاتير والملصق السياسي".
 
 
وأثنى مجدوبة على الأفكار التي حملتها الصور المعروضة، لافتا إلى أن المعرض يعد فرصة للطلبة والمهتمين بفن الكاريكاتير للاطلاع على تجارب الفنانين الأردنيين في هذا المجال من جهة ومدى رؤيتهم لواقع الحال في الوطن من جهة أخرى.
 
 
وتوقف مجدوبة عند بعض الصور مستمعا لشروحات الصرايرة حول استفساراته عنها برفقة عميد كلية الآداب الدكتور محمد القضاة وعدد من المهتمين من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.
 
 
من جهته أكد صاحب المعرض أن التجربة الفنية في مجال الملصق السياسي والكاريكاتير يعد نوعا من الخروج عن المألوف في عمل شي جديد يصور الواقع الذي يعيشه الناس، سيما أن الفنانين المتخصصين بهذا الفن قلة في الأردن، مثمنا دور الجامعة في دعم الفنانين
 
 
المعرض الذي يضم أكثر من 20 عملا بالحجم المتوسط ويستمر حتى مطلع الأسبوع القادم يجسد الواقع المعاش في الوطن العربي من خلال التركيز على استخدام اللونين الأبيض والأسود بمدلولاتهما السياسية والنفسية.
 

انتهـــــــــــــــــى
 

2018/03/01