Zenko Magazine
أكاديمي : مهمة التطوير تقع على عاتق المعلم

​أخبار الجامعة الأردنية ( أج أ ) محمد المبيضين-  قال الأستاذ قي قسم المناهج والتدريس في كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية الدكتور رمزي هارون أن مهمة التطوير الرئيسية تقع على عاتق المعلم لانه يمتلك أهم مفاتيحها .

 

وأضاف خلال محاضرة ألقاها بعنوان " المعلم الإستراتيجي لتربية القرن الواحد والعشرين :النسخة العربية " أن على المعلم أن يعلن أنه رائد التغيير عن نفسه حتى لايبقى جهده سرا .
 
 
وشجع هارون المعلم على تعميم  التغيير وحث الآخرين عليه بسب التغيرات التي طرأت على شكل الحياة ومتطلبات العيش والعمل في القرن الحادي والعشرين .
 
 
وتطرق المحاضر إلى واقع التربية والتعليم في العالم العربي ومقارنته بالعالم الأول ونتاجات الأنظمة التربوية العربية، لافتا إلى أن دور المعلم كقائد للتغيير يشمل مفهوم دائرة النفوذ أو التأثير والمعلم المربي وصاحب الرؤيا والرسالة وإدارة التغيير والاحتفال به .
 
 
واستمع إلى المحاضرة التي تأتي في سياق الأنشطة الثقافية للكلية نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجذوبة وعميد كلية العلوم التربوية الدكتور صالح الرواضية وعدد من أعضاء هيئة التدريس وجمع من العاملين في سلك التربية والتعليم وحشد من طلبة الجامعة والباحثين فيها .
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
2018/03/04