Zenko Magazine
"الأردنية" بصدد إنشاء كرسي للدراسات الهندية في "اللغات الآسيوية"
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – تعتزم كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع السفارة الهندية إنشاء كرسي للدراسات الهندية في قسم اللغات الآسيوية وطرح مادة في اللغة الهندية لطلبة الجامعة كمادة اختيارية أو متطلب جامعة أو كلية.
 
 
ويسعى الجانبان من خلال هذه الخطوة إلى بناء جسور ثقافية بين الجامعة الأردنية والجامعات الهندية، ما يعزز صورة الأردن الإيجابية عند شعوب العالم ويعكس صورة ناصعة للدور الذي تقوم به "الأردنية" في فتح أبوابها للغات العالمية وثقافاتها المختلفة. 
 
 
وكان عميد الكلية الدكتور محمود الشرعة جال مؤخرا على عدد من الجامعات الهندية ضمن برنامج "الزائر الأكاديمي" للعام 2017/2018 الذي يقدمه المجلس الهندي للعلاقات الثقافية بهدف الاطلاع على البرامج الأكاديمية المتعلقة بالدراسات الإنجليزية وتدريس اللغات الأخرى كاللغة الإسبانية واللغة الألمانية واللغة العربية، إضافة إلى برامج المعاهد والأقسام الأكاديمية التي تطرح برامج أكاديمية في تدريس اللغة الإنجليزية والدراسات الهندية ذات العلاقة.
 
 
واشتملت زيارة الشرعة على لقاءات مع عمداء ومديري ورؤساء الكليات والمراكز والأقسام الأكاديمية في جامعات (جواهر لال نهرو، ودلهي، وميليا الإسلامية ، وبانجالور، وممبي) التي تعنى بتدريس اللغات، مشيدا بالتجربة الهندية في تدريس اللغات وتبادل الثقافات.
 
 
وتخلل برنامج الزيارة محاضرات حول التعليم العالي والدراسات الثقافية في الجامعات الأردنية قدمها الشرعة لطلبة الدراسات العليا في تلك المؤسسات العلمية بحضور عمداء الكليات ومديري المراكز ورؤساء الأقسام المعنيين، مشيرا خلالها إلى التجربة الأردنية في تعليم اللغة الإنجليزية واللغات الأوروبية والآسيوية التي تطرحها كلية اللغات الأجنبية.
وعرض الشرعة لأبحاثه في الدراسات الأدبية والنظرية ما بعد الاستعمار، ومعالجة أعمال شكسبير في اللغة العربية ومدى استخدامه للمراجع والمصادر العربية في أعماله الدرامية والشعرية.
 
انتهــــــــــــــــــــى
 
 

2018/03/05