Zenko Magazine
"سوق ذاتك" لتدريب طلبة (الأردنية) على إعداد السيرة الذاتية ومقابلات التوظيف
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) فادية العتيبي- عقدت كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية محاضرة وورشة تدريبية بعنوان "سوق ذاتك" تناولت الإرشاد المهني والوظيفي وإعداد السير الذاتية.
 
 
(سوق ذاتك) التي جمعت ما بين النظرية والتدريب العملي استهدفت خريجي الكلية من مختلف التخصصات شارك فيها ما يزيد على (100)  طالب وطالبة، وقدمها مدير مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين / صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية الدكتور رامي الدويري.
 
 
وتكمن أهمية الورشة بحسب عميد الكلية الدكتور صالح الرواضية في إكساب الطلبة الخريجين أفضل المهارات والممارسات اللازمة في إعداد السيرة الذاتية وإجراء مقابلات العمل عن ثقة وجدارة في سبيل تعزيز الجانب الشخصي لديهم وتطوير مهاراتهم العملية ما يسهم في ازدياد فرصة حصولهم على الوظيفة.
 
 

 

في حين أكد مساعد العميد لشؤون الطلبة الدكتور عبد الله المهايرة أن الورشة من شأنها إعداد الطلبة وتأهيلهم بالمهارات التي تمكنهم من إعداد السيرة الذاتية وكيفية صياغتها وتسلسل بياناتها وإجراء المقابلات الشخصية،  للالتحاق بسوق العمل والترويج لأنفسهم بحثا عن الوظائف التي تناسب مؤهلاتهم لا انتظارها.
 
 
وتناول الدويري خلال المحاضرة  جملة من المحاور المتعلقة حول كيفية كتابة السيرة الذاتية وما تحتويه من معلومات، وآلية إجراء المقابلة المهنية والمهارات اللازم اكتسابها، وأهمية السلوك اللفظي وغير اللفظي أثناء المقابلة المهنية، والتوجيه والإرشاد المهني وحاجات سوق العمل المطلوبة.
 

 

 

 

انتهـــــــــــــــــــــــــى
 

 

2018/03/11