Zenko Magazine
كرنفال رياضي للطالبات احتفاء بعيد الأم في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- تحول اليوم الرياضي للطالبات الذي نظمته دائرة النشاط الرياضي في عمادة شؤون الطلبة احتفاء بيومي المرأة العالمي وعيد الأم، إلى كرنفال رياضي ثقافي بامتياز لما تضمنه من فعاليات متنوعة أدتها طالبات الجامعة في مختلف الكليات بانسيابية وحرفية متقنة لاقت استحسان الحضور.

 

اليوم الرياضي الذي اقتصر حضوره على المجتمع النسوي من داخل الجامعة وخارجها، جاء برعاية عميدة كلية الصيدلة في الجامعة الدكتورة عبلة البصول بعد أن وقع عليها الاختيار لتكون ممثلة الفئة النسوية، وقدوة لهن.
 
 
البصول أعربت عن سعادتها في رعاية الكرنفال الذي أقيم احتفاء بالمرأة في مختلف أدوارها في المجتمع، الذي يتزامن أيضا مع مناسبة عزيزة على القلوب ألا وهي ذكرى معركة الكرامة وقد جمعت المناسبتان أسمى المعاني والقيم النبيلة من تضحية وعطاء.
 
 
وأكدت البصول دور المرأة ورسالتها في الحياة أيا كان موقعها  وما تقوم به من جهود لا توصف في بناء الشباب والأفراد الذين هم أساس تنمية المجتمع وتطويره، داعية للإنحناء إجلالا للماجدات الصابرات في مختلف بقاع الوطن العربي ممن قدمن أرواحهن و أرواح أبنائهن في سبيل الوطن، وضحين بالغالي والنفيس في سبيل رفعته واستقلاله.
 
 
في حين بارك مدير دائرة النشاط الرياضي الدكتور رائع خريسات خلال افتتاحه فعاليات اليوم الرياضي للمرأة والأم عيدها، مشيرا إلى أن دائرة النشاط تعكف سنويا على إقامة مثل هذا اليوم تقديراً واحتفاء بالأم، ومنوها إلى أن اليوم الرياضي يبرز مواهب الطالبات الرياضية والثقافية وأدائها بحرفية عالية.
 
 
اخصائية اللياقة البدنية والمشرفة على اليوم الرياضي نجوى حمد قالت إن اليوم الرياضي الذي خصص احتفالا بالأمهات يأتي تكريما لهن واعترافا بفضلهن على أبنائهن في حملهن ورعايتهن لهم، وهو عيد يحمل معاني عديدة، ولهذا فإن دائرة النشاط الرياضي تصر على الاحتفال به سنويا من خلال هذا اليوم النسوي، مشيرة إلى أن اليوم الرياضي يسهم في تعزيز العلاقة المجتمعية مع مختلف الفئات النسوية في الجامعة.
 
 
واشتمل اليوم الرياضي للطالبات وقد طغى عليه أجواء من الدفء العائلي، على عدد من الفقرات المختلفة تنوعت ما بين إلقاء قصائد شعرية، وعروض رياضية وألعاب فنية وتيلي ماتش،  ورقصات بأنواعها، ومسابقات للجمهور.
 
 
وفي ختام اليوم الرياضي وزعت البصول الجوائز المقدمة من مؤسسة أيمن حداد للأدوات الرياضية على المشاركات في المسابقات وفي العروض.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
 
2018/03/21