Zenko Magazine
(الأردنية) تبحث التعاون مع (براويجايا) الإندونيسية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- عرضت أجندة زيارة وفد جامعة براويجايا الإندونيسية للجامعة الأردنية جملة من الموضوعات والمقترحات التي من شأنها فتح أبواب التعاون بين الجانبين في مختلف الحقول الأكاديمية والعلمية.

 

وبحث الوفد خلال لقائه نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة إمكانية مد جسور التعاون في مجالات مختلفة لا سيما المتعلقة بالتبادل الطلابي والأكاديمي والبحث العلمي.
 
 
وتناول اللقاء سبل وآليات تفعيل بنود مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها بين الجانبين مؤخرا في سبيل تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، ليطال في مباحثاته إمكانية البدء بتفعيل هذا التعاون في المجالات ذات العلاقة بتدريس اللغة العربية من خلال الاستعانة بأعضاء هيئة تدريسية في مركز اللغات التابع للجامعة الأردنية، والتشبيك في مجال البحوث الزراعية والدراسات الإسلامية.
 
 
واتفق الطرفان خلال اللقاء الذي حضره عميد كلية الزراعة الدكتور محمد العمري، ورئيس قسم أصول الدين  في كلية الشريعة الدكتور علاء عدوي، والأستاذ توفيق عمر من مركز اللغات، إلى المباشرة بوضع الخطوط العريضة لآليات التعاون وبحث كافة الظروف المتعلقة تمهيدا لتنفيذه.
 
 
مجدوبة خلال اللقاء، عرض موجزا عن تاريخ الجامعة ونشأتها وما تضمه من كليات ومراكز، وما تطرحه من برامج على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا ، مشيرا إلى ما حققته كلياتها من إنجازات على مستوى الأردن ومنطقة الشرق الأوسط والعالم وتصدرها لمراتب متقدمة بحسب تصنيف (كيو إس) العالمي للتخصصات.
 
 
وأبدى مجدوبة خلال اللقاء استعداد الجامعة لمد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية العربية والعالمية، مؤكدا سعيها  للانفتاح على العالم في سبيل تبادل الخبرات العلمية.
 
 
رئيس الوفد نائب رئيس جامعة براويجايا للتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد ساسميتو دجاتي أكد رغبة جامعته إلى التعاون مع الجامعة الأردنية للسمعة الطيبة التي تتمتع فيها بين مثيلاتها في المنطقة باعتبارها أم الجامعات، ولما تزخر به من خبرات علمية وأكاديمية عريقة والتي حتما سيضفي التعاون معها مزيدا من التطور والتقدم في مسيرة براويجايا العلمية.
 
 
وخلال اللقاء قدم كل من الدكتور العمري، والدكتور عدوي والأستاذ عمر عرضا موجزا حول الكليات والمراكز التي ينتسبون لها، من حيث النشأة والأقسام التي تضمها وما تطرحه من خطط دراسية إلى جانب الإنجازات التي حققتها في تخصصاتها.
 
 
حضر اللقاء من الجانب الأندونيسي عميدة كلية الطب في الجامعة، وممثلون عن السفارة الإندونيسية في عمان.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
 
 
2018/03/29