Zenko Magazine
"الأردنية" تبحث التعاون في تدريس اللغات والسياحة والآثار مع "تولوز" الفرنسية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- بحث نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة لدى لقائه نائب رئيس جامعة تولوز الفرنسية  الدكتور جين مارك أوليفير سبل التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين الجامعتين.

 

وتناول الجانبان في اللقاء الذي حضره رئيس قسم اللغة الفرنسية في كلية اللغات الأجنبية الدكتور أكرم عودة، ورئيس قسم الآثار في كلية الآثار والسياحة الدكتور عدنان الشياب،  أطر التعاون الممكنة للتبادل الأكاديمي والطلابي وإعداد البحوث المشتركة.
 
 
وركزت المحادثات على إمكانية التعاون ما بين الجامعتين في مجالات العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية مثل السياحة والفندقة والفنون والتصميم وعلم النفس واللغات خصوصا اللغة الفرنسية وآدابها.
 
 
مجدوبة خلال اللقاء قال إن الجامعة الأردنية تسعى ضمن خططها إلى تطوير عملية التبادل الطلابي وابتعاث طلبة لاكتساب مزيد من العلم والمعرفة في مختلف الجامعات المتميزة، لافتا إلى أن إرسال طلبة لدراسة اللغة الفرنسية في جامعة تولوز ضمن دورات صيفية سيسهم في إكسابهم المزيد من الخبرات العلمية.
 
 
وأضاف مجدوبة أن الجامعة الأردنية تضع على عاتقها مهمة تطوير التعليم والوصول به إلى مستويات متقدمة، وتأكيدا على رؤيتها بدأ قسم اللغة الفرنسية مطلع الفصل الماضي بتدريس برنامج البكالوريوس في اللغتين الفرنسية والإنجليزية على غرار البرامج الأكاديمية المزدوجة التي يطرحها قسما اللغات الآسيوية والأوروبية في الكلية، مع الإبقاء على تدريس تخصص اللغة الفرنسية وآدابها، الأمر الذي من شأنه الدفع بخريجي الكلية نحو التميز في ظل حاجة مؤسسات سوق العمل المتزايدة لكفاءات علمية مؤهلة قادرة على إجادة اللغة الفرنسية قراءة وكتابة ومحادثة إلى جانب إجادتهم للغة الإنجليزية كمتطلب أساسي لأي وظيفة عمل.
 
 
وأكد مجدوبة أن جامعة تولوز تعد واحدة من أعرق الجامعات الفرنسية، وتبدي الجامعة الأردنية الرغبة في التعاون معها  ضمن إطار فتح آفاق أرحب للتعاون ما بين الجامعات الأردنية والجامعات الفرنسية بما في ذلك التركيز على البحث العلمي المشترك.
 
 
بدوره أكد أوليفر رغبة جامعته لمد جسور التعاون مع الجامعة الأردنية في عدة مجالات وتقديم كافة التسهيلات بما يساهم في تطوير تدريس اللغة الفرنسية في الجامعة ويخدم العملية التعليمية.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــى
 
2018/03/29