Zenko Magazine
" Study With Success" ورشة تفاعلية في "هندسة الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- عقد قسم هندسة الحاسوب  في كلية الهندسة في الجامعة الأردنية ورشة عمل بعنوان " Study With Success" قدمها خبراء من المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ السويسرية بالاشتراك مع "الحياة لتنمية الموارد البشرية".

 

الورشة التي شارك فيها زهاء (50) طالب وطالبة في كليتي الهندسة والملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات، هدفت بحسب منسقها الدكتور أندراوس سويدان إلى إكساب الطلبة المهارات الأساسية التي تمكنهم من دراسة المواد العلمية والأكاديمية التي تطرحها الخطط الدراسية في كلياتهم بأعلى كفاءة ممكنة.
 
 
وقال إن طلبة الجامعة الأردنية في مختلف الكليات من خيرة الطلبة في العالم، وربما يحتاجون لإرشادات غير أكاديمية للتعامل مع المواد الأكاديمية لدراستها والتفوق فيها.
 
 
وأضاف أن الورشة التي جمعت ما بين النظرية والتفاعلية، تناول المدربون في جلساتها التي استمرت يوما واحدا، نتاج دراسات عالمية ميدانية وأبحاثا أعدت على مدار (25) عاما في المعهد، بهدف الوصول إلى الأساليب والآليات التي تمكن الطلبة في دراستهم الجامعية من توزيع للوقت، وتحديد الأولويات والمذاكرة اليومية وكيفية أخذ الملاحظات بفاعلية ومهارات عملية لتطوير الذاكرة ومراجعة المعلومات والتعامل مع المشتتات والقلق والتحضير ما قبل الامتحان للحصول على أفضل النتائج المرجوة.
 
 
وأكد سويدان أن الورشة التي جرى عقدها في أكثر من (50) دولة حول العالم من قبل خبراء أكاديميين في المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا  بمشاركة (150) ألف طالب وطالبة ناجحة بامتياز، ونتائجها بحسب مخرجات الاستبانات التي أجريت مع الطلبة ممن شاركوا تؤكد مدى الاستفادة التي تحققت لهم الأمر الذي انعكس إيجابا على دراستهم والآلية التي ينتهجونها وإدارتهم للوقت.
 
 
وأبدى الطلبة المشاركون تفاعلهم الإيجابي وانسجامهم خلال جلسات الورشة، ما يسهم في زيادة الخبرات والمعرفة بأساليب الدراسة الحديثة على أيدي مدربين عالميين مهرة.
 
 
من الجدير ذكره أن الجامعة الأردنية انفردت في استضافة هذه الورشة التي هي بمثابة برنامج تدريبي وتطويري جديد، وستكون هناك فرصة لاستضافته في العديد من الجامعات الأردنية خلال هذا العام.
 
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
2018/04/02