Zenko Magazine
وفد من جامعات أمريكية ومؤسسة أوراسيا يزور "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – استقبلت الجامعة الأردنية وفداً ضم ممثلين عن عدد من الجامعات الأمريكية ومؤسسة أوراسيا للتنمية الدولية (Eurasia Foundation) زار الأردن لبحث سبل وإمكانات التعاون والتشبيك العلمي والبحثي مع الجامعات الأردنية في إطار مبادرة للسفارة الأمريكية لإنشاء شبكة تربط الجامعات الأمريكية بالأردنية بحثياً وأكاديمياً.


وضم الوفد الذي التقى نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور زيد بقاعين، مسؤولة المبادرات الاستراتيجية في المؤسسة جولي جاروشي ومستشار المؤسسة لهذه الغاية الدكتور مارك جونسون, وممثلين من جامعة بيردو, وجامعة أريزونا، وجامعة سينسيناتي، وجامعة فلوريدا، وجامعة ويسكونسن- ماديسون، وجامعة فرجينيا للتقنية.


وزار الوفد الذي رافقه مدير وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الدكتور رامي علي، كلاً من كلية الزراعة، ومركز العلاج بالخلايا، ومركز حمدي منكو للبحوث العلمية، والزاوية الأمريكية في مركز اللغات.


واطلع الوفد خلال زيارته على إيجاز تضمن الإنجازات والجهود البحثية وعلاقات التعاون الدولي القائمة في كل منها، واستمع إلى إيجاز عن كل من مركز الأمراض المعدية والمطاعيم، وكلية الصيدلة، وكلية التمريض، ومركز تكنولوجيا النانو، وكلية الشريعة.


بدوره أشاد جونسون بالجامعة والجهود التي تبذلها لتطوير برامجها الأكاديمية وتوفير فرص البحث والتطوير لكادرها، معرباً عن أمله بأن تثمر الزيارة عن فرص لتبادل الخبرات وبناء تعاون مثمر ومستمر مع الجامعات الأردنية.


يشار الى أن أوراسيا مؤسسة دولية غير ربحية مقرها العاصمة الأمريكية واشنطن تعمل في مجال التنمية الدولية ومساعدة المجتمعات على إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التنموية التي تواجهها، وخلق فرص للتعاون الدولي في أطر البحث العملي وتطوير أساليب التعلم الأكاديمية.

 

وفد من جامعات امريكية ومؤسسة يوراسيا يزور الأردنية 2.jpg


2018/04/02