Zenko Magazine
"الأردنية" تقيم يوما رياضيا احتفاء بعيد ميلاد جلالة الملك

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد المبيضين ـ نظمت كلية التربية الرياضة في الجامعة الأردنية يوما رياضيا احتفالا بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

 

واستهل اليوم الرياضي بمسيرة للدرجات الهوائية انطلقت من أمام مبنى إدارة الجامعة مرورا بشوارع العاصمة عمان وصولا إلى كلية التربية الرياضية الواقعة بجانب مدينة الحسين للشباب بمشاركة (17) طالبا وطالبة.
 
 
وتضمن اليوم الرياضي عروضا في ألعاب الدفاع عن النفس شارك فيها أبطال الجامعة الأردنية في التايكوندو والكراتيه والملاكمة وعرض في (الكاتا) قدمته الطالبة تتيانا النجار وتمرينات في (الايروبيك) وعرض لمواهب اطفال من اكاديميات ومدارس اردنية  في كرة القدم.
 
 
وقدم عدد من منتسبي المديرية العامة لقوات الدرك فنونا قتالية دلت على الاحترافية والمهارة الفائقة التي يتمتعون بها, فيما قدمت مجموعة من فرقة موسيقات قوات الدرك معزوفات موسيقية مستوحاة من التراث الأردني نالت إعجاب وتقدير الحضور.
 
 
واشتمل اليوم الرياضي على مباريات في كرة القدم بمشاركة طلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس وفريق يمثل قوات الدرك, وعرض غطس بمشاركة عدد من كوادر منتسبي المديرية العامة للدفاع المدني.
 
 
وفي تصريحات صحفية أشاد رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة بالإنجازات والتطورات العلمية التي حققتها الكلية في رعاية الشباب الأردني ودعمها المتواصل للاتحادات والنوادي الأردنية بالكفاءات البشرية المؤهلة.
 
 
وبارك محافظة مرور (40) عاما على إنشاء الكلية التي لها مكانة على مختلف الصعد المحلية والعربية والعالمية, مؤكدا دعم إدارة الجامعة لرؤى وتطلعات الكلية الرامية إلى تطوير خططها وبرامجها العلمية الموجهة للشباب الاردني .
 
 
من جانبهم أكد طلبة كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية اعتزازهم بالجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني من اجل توسيع مشاركتهم في الحياة العلمية والعملية لضمان مستقبلهم الواعد بالإنجاز والازدهار.
 
 
وأشاروا خلال اليوم الرياضي إلى أنهم يستشعرون مدى المسؤولية والأمل المعقود عليهم، حين وضعهم جلالة الملك في سلم أولوياته مبديا اهتمامه الشديد في تنمية الشباب الأردني باعتبارهم الركيزة الأساسية في تطور المجتمعات الانسانية.
 
 
وشارك في فعاليات اليوم العلمي عدد من القيادات الرياضية الأردنية وأعضاء هيئة التدريس وحشد كبير من طلبة الجامعة ومدارس وزارة التربية والتعليم وجمع من الرياضيين من انحاء المملكة .
 
 
انتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهى
 
 
2018/04/10