Zenko Magazine
"الأردنية" تطلق النظام الإلكتروني لمتطلب خدمة المجتمع

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) أطلق مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية بالتعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة نظاماً الكترونياً لمتطلب خدمة المجتمع.

 

ويهدف النظام إلى توفير مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تسهم في تسهيل انجاز الطلبة لبرامج خدمة المجتمع.
 
وقال نائب الرئيس لشؤون خدمة المجتمع /رئيس فرع العقبة الدكتور موسى اللوزي إن خدمة المجتمع أحد ثالوث أهداف الجامعة  التي تعزز دورها في المسؤولية المجتمعية واسهاماتها في المضي قدماً لخدمة قضايا المجتمع.
 
وأكد اللوزي أن المركز يمثل أنموذجاً ريادياً في العمل التطوعي والتنموي ويعكس الوجه المشرق والحقيقي للجامعة وطلبتها.
 
بدورها قالت مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع الدكتورة رانيه جبر إن النظام يتيح للطلبة الاطلاع على البرامج والحملات التطوعية المتاحة والمتنوعه التي ينظمها أو يشرف عليها المركز ويمنحهم حرية الاختيار بناءً على تخصصاتهم وميولهم واهتماماتهم.
 
وأضافت الدكتورة جبر أن النظام الحالي يوفر قاعدة بيانات يمكن من خلالها قياس دور وأسهامات الجامعة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجالات العمل الاجتماعي التطوعي وانعكاساته على الفئات والشرائح المستفيده.

ومن الجدير بالذكر أن مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة يعمل على توفير وتقديم الخدمة التطوعية للطلبة بالتنسيق مع عدد كبير من المؤسسات العاملة في هذا المجال، وبما يسهم في تعزيز مهارات التواصل وتنمية ثقافة الإنتماء للوطن، ونبذ العنف بكافة صوره، وتعزيز مفهوم المواطنة الصالحة عند الطلبة.
2018/04/23