Zenko Magazine
"تمريض الأردنية" تطلق أسبوعا لمبادرات الطلبة
​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- أطلقت كلية التمريض برعاية رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة أسبوع مبادرات الطلبة ضمن مادة الثقافة الصحية (متطلب جامعة اختياري) في بهو كلية التمريض.
 
 
وتهدف المبادرات التي أشرف أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية الى زيادة الوعي الصحي لدى طلبة الجامعة، من خلال التعلم مع نظرائهم الطلبة من الكليات المختلفة، لغايات نشر المعلومات الصحية لطلبة الجامعة، وإعدادهم للقيام بدور المثقف الصحي.
 
وتشمل المبادرات عددا من المواضيع الصحية كالاحتياجات الخاصة، والادمان والتدخين، وصحة الأطفال، والوقاية من السرطانات، والنوع الاجتماعي، والتغذية السليمة، والأمراض المزمنة لكبار السن، وفقر الدم، والعنف ضد المرأة، والصحة النفسية.
 
 
وأقيم خلال الأسبوع لوحات جدارية، ومطويات، ومجسمات، واسكتش مسرحي، وفيديوهات ورسومات، واستيانات لنشر المعلومات الصحية بطريقة واضحة وسهلة للطلبة.
 
 
وقالت منسقة  مادة الثقافة الصحية الدكتورة هالة بوادي انه تم استحداث مادة الثقافة الصحية وتدريسها خلال العام الحالي، وتتناول مواضيع تفاعلية بين الطلبة والمدرسين، والطلبة فيما بينهم.
 
 
وأضافت بوادي أن التدريس بواسطة التعلم التفاعلي يجعل الطالب شريكا في الحصول على المعلومة، الأمر الذي ينعكس ايجابا على نتائج الطلبة ونسبة احتفاظهم بالمعلومة، واكسابهم مهارات التفكير الفعال من اجل حل المشكلات.
 
2018/04/25