Zenko Magazine
يوم مفتوح في كلية الآداب

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – افتتح عميد كلية الآداب في الجامعة الأردينة الدكتور محمد القضاة اليوم جدارية تجسد رؤية الكلية بتخصصاتها كافة رسمتها الفنانة باسمة بني يونس من عمادة شؤون الطلبة.

 

جاء ذلك ضمن جدول أعمال اليوم المفتوح الذي نظمته الكلية بحضور نخبة من أساتذتها وإدارييها وطلبتها وعدد من المثقفين والمهتمين من الجامعة والمجتمع المحلي.
 
 
وتنطلق فلسفة النشاط وفقا للقضاة من الرغبة في خلق جو ترفيهي للطلبة خارج نطاق قاعات التدريس ونَسَقها الأكاديمي؛ من شأنها فتح آفاق تفاعلية جديدة متسعة تساعدهم قدر الممكن في الترويح عن أنفسهم بما يتلاءم وميولهم المختلف بشتى اتجاهاته.
 
 
بدورها أشارت بني يونس إلى أنها أرادت من خلال تنفيذها للجدارية لفت النظر إلى قدرة البشر على إنتاج أعمال ضخمة من مواد طبيعية بسيطة جدا، معللة أن الحياة مليئة بمعطيات الطبيعة التي يمكن إعادة تدويرها وتحويلها إلى لوحة فنية جميلة بصورة غير الرسم.
 
 
وتخلل جدول أعمال اليوم عددا من الفقرات الثقافية والفنية كزجل الآداب وعروض غنائية قدمتها فرقة ترانيم الفنية واستضافة الفنان الكوميدي أمجد حجازين وفقرتي (مستقبلك وين؟ واسأل دكتور)، إلى جانب مجموعة من الفعاليات امتدت طوال اليوم كالبازار والأطباق الشعبية والحرف اليدوية والمسابقات.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــى
 
2018/04/26