Zenko Magazine
"أيام اللغة والثقافة الإسبانية" تكشف عن مهارات طلبة (الأردنية) اللغوية وإجادتهم للغة الإسبانية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي – شكلت أيام اللغة والثقافة الإسبانية التي نظمها قسم اللغات الأوروبية في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية فرصة ذهبية للطلبة الدارسين في شعبة اللغة الإسبانية لإبراز الجوانب المعرفية والمهارات اللغوية التي اكتسبوها خلال دراستهم للغة الإسبانية، والتعريف بالثقافة الإسبانية وحضارتها العريقة.

 

وكشفت الأيام الإسبانية التي جاءت بحضور عميد الكلية الدكتور محمود الشرعة والسفير الفنزويلي ونائب السفيرة الإسبانية في عمان، عن إجادة الطلبة للغة الإسبانية والتحدث بها بطلاقة خلال الفقرات المتنوعة التي حفلت بها الأيام الثقافية على مدار ثلاثة أيام وضمت عروضا مسرحية وغنائية تناولت الفلكلور والثقافة والحضارة الإسبانية.
 
 
وقال رئيس قسم اللغات الأوروبية الدكتور حسين الدويري إن أيام اللغة والثقافة الإسبانية التي عقدت بالتعاون مع السفارة الإسبانية والمعهد الثقافي الإسباني في عمان (ثيريبانتس) يأتي الهدف من إقامتها سنويا لإفساح المجال أمام طلبة شعبة اللغة الإسبانية لإظهار مهاراتهم اللغوية والثقافية المتعلقة بإسبانيا وحضارتها من خلال لوحات فنية وروائية أدوها بمنتهى الحرفية والاقتدار.
 
 
وأضاف الدويري أن الطلبة نجحوا في تقديم فكرة مكتملة عن حضارة وثقافة إسبانيا، ومدى تأثر المجتمع الأردني ببعضها، تبعا لبعض العادات التي اكتسبوها من تأثير الثقافة العربية ذات العلاقة بحضارة الأندلس وما طغى عليها من تقارب للثقافات.
 
 
واشتملت أيام اللغة والثقافة الإسبانية على لوحات فنية مختلفة من عروض مسرحية حول الأدب الإسباني، وسكيتشات تعبيرية تناولت قضايا ذات العلاقة بالترجمة الفورية والتحريرية من اللغة العربية للإسبانية، وأفلام وثائقية عن إسبانيا وأقاليمها والصور النمطية في ثقافتها، وفقرة موسيقية قدمتها فرقة جيتار، وأيضا رسم لوحة فنية على أنغام موسيقى آلة الجيتار،  وأيضا زاوية لتذوق أشهر الأطباق الإسبانية.
 
 
وفي ختام الأيام الإسبانية التي جاءت بإشراف مشترك لعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في شعبة اللغة الإسبانية هم: الدكتورة رناد المومني  والدكتور مؤيد الشرّاب والدكتورة أحلام صبيحات والدكتورة مونيكا رويث، جرى تكريم الطلبة الفائزين في المسابقات ذات الصلة باللغة والأدب الإسباني، وتسليمهم الشهادات التقديرية والجوائز.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
 
 
 
 
 
2018/04/29