Zenko Magazine
محاضرة حول فرص العمل والتدريب المتاحة لطلبة كلية السياحة والآثار

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي  - نظمت كلية الآثار والسياحة محاضرة حول المشاريع الأثرية والسياحية في المملكة وفرص العمل والتدريب المتاحة للطلبة والخريجين القاها مدير مشروع "استدامة الإرث الثقافي بمشاركة المجتمعات المحلية" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID)  نزار العداربة والمنفذ من قبل المركز الأمريكي للأبحاث الشرقية (ACOR).

 

واستعرض العداربة المواقع الأثرية التسعة التي يشملها المشروع وهي بيت رأس, وأم الجمال، ومادبا، وغور الصافي, وبصيرا، وبير مذكور، والبترا، ووادي رم، وإيلة، وعرج على دور المجتمعات المحلية في حفظ وإدارة هذه المواقع والترويج لها سياحياً.
 
ويهدف المشروع، وفقاً للعداربة، الى تحفيز أبناء المجتمع المحلي على الإستثمار في المواقع السياحية وتوفير أكثر من 150 فرصة عمل، بالإضافة الى نشر الوعي والمعرفة حول المواقع الأثرية التي تزخر بها المملكة، وإشراك المجتمعات المحلية في جهود ترميمها والمحافظة عليها وتطويرها.
 
وقال العداربة إن المركز يسعى الى رفع مستوى التعاون والتشاور مع الجامعة والكلية والتنسيق لمنح طلبة قسم إدارة المصادر التراثية وصيانتها في الكلية الفرصة للتدريب والمشاركة في مشاريع المركز, مضيفاً أن نقل المعرفة والتدريب أحد أهم أهداف المشروع.
 
2018/04/29