Zenko Magazine
معرض وظيفي في (الأردنية) يوفر (220) فرصة عمل لطلبتها

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- افتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة  اليوم الأحد المعرض الوظيفي السادس عشر الذي ينظمه مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/ صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في عمادة شؤون الطلبة.

والمعرض الذي يشارك فيه (24) شركة ومؤسسة من القطاعين العام والخاص، وتنوعت تخصصاتها  ما بين إدارية ومالية وطبية ودوائية وتجارية وتعليمية، من المتوقع أن يوفر ما يزيد على (220)  فرصة عمل لطلبة الجامعة وخريجيها في مختلف الكليات والتخصصات.
 
ويشكل المعرض الوظيفي الذي يقام سنويا ويستمر ليومين بمثابة نقطة لقاء وتواصل ما بين طلبة الجامعة الخريجين أو أولئك الذين على وشك التخرج لمعرفة فرص العمل الحقيقية المتوافرة في سبيل الحصول عليها وشغلها تبعا لتخصصاتهم الدراسية بحسب مدير مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين الدكتور رامي الدويري.
وقال الدويري إن المعرض الوظيفي من شأنه تجسير الفجوة ما بين التعليم الجامعي وسوق العمل، ويسهم في تعريف الطلبة من خلال الشركات والمؤسسات المشاركة على المسارات الوظيفية التي يتطلبها سوق العمل في الوقت الحالي.
 
وأضاف الدويري أن ما يميز المعرض هذا العام عن السنوات السابقة استحداث جناح خاص يتبع في إدارته لمكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين، يقوم على إجراء مقابلات تدريبية شخصية للطلبة ممن تقدموا بطلب للحصول على وظيفة عمل، وتقييم لسيرتهم الذاتية، في سبيل تهيئتهم وإجرائهم للمقابلة الشخصية والنجاح فيها.
 
 
ولفت الدويري إلى أنه سيتم في ختام المعرض الوظيفي إجراء تقييم وتغذية راجعة من قبل الطلبة والشركات المشاركة لمعرفة مواطن القوة ومواطن الضعف التي طرأت على تنفيذ هذا المعرض في سبيل الأخذ بها والعمل على تطويرها في المرات القادمة.
 
 
وخلال افتتاحه للمعرض، جال محافظة يرافقه عدد من كبار المسؤولين في الجامعة على أجنحة الشركات والمؤسسات المشاركة، واستمع لإيجاز حول الخدمات التي تقدمها والوظائف التي توفرها.
 
 
في حين أكد عدد من أصحاب الشركات والمؤسسات حرص إداراتهم على المشاركة في مثل هذه المعارض الوظيفية التي تمكنهم من انتقاء الكفاءات من خريجي الجامعة الأردنية للوظائف الشاغرة لديهم وفقا لما توفره كليات الجامعة من تخصصات مختلفة  تلائم احتياجاتهم المهنية في قطاع العمل لديهم.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
 
 


 
 
 
 
2018/04/29