Zenko Magazine
طلبة من 87 جنسية يعرضون لتراثهم في "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد المبيضين - قدم طلبة في الجامعة الأردنية يمثلون  جنسيات عربية وأجنبية أطباقا ومأكولات شعبية تشتهر بها بلدانهم.

 

وخلال حفل العشاء التراثي الذي أقيم في اختتام فعاليات معرض التراث الدولي الذي نظمه مكتب شؤون الطلبة الوافدين التابع لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة بحضور رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة تذوق الحضور أطعمة ومشروبات وحلويات عربية وأجنبية متنوعة.
 
 
وحرص الطلبة على تقديم تراث بلادهم وثقافته عبر عرض المؤكولات المتعلقة بالمناسبات الاجتماعية، وارتداء الزي الرسمي والشعبي لبلدانهم.
 
 
وأثنى محافظة على جهود الطلبة الوافدين في إقامة نشاطات ثقافية ورياضية واجتماعية داخل الحرم الجامعي الأمر الذي يعزز فرص التواصل والتبادل الحضاري بين طلبة الجامعة.
 
 
بدوره أكد عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد عطيات أهمية اللقاءات التي من شأنها فتح آفاق تبادل المعرفة والخبرات والتعرف على الثقافات والتقاليد الإنسانية بين مكونات الجسم الطلابي الذي يضم قرابة (5100) طالب وطالبة من (87) جنسية عالمية.
 
 
وشارك في الحفل عدد من الهيئات الدبلوماسية في السفارات العربية والاجنبية في عمان وعدد من كبار المسؤولين في الجامعة وجمع من طلبة الجامعة .
 
 
الى ذلك, شهد معرض التراث الدولي اقبالاً كبيراً من طلبة مجتمع الجامعة والعاملين فيها وطلبة مدارس وزارة التربية والتعليم والجامعات الاردنية واعداد كبيرة من الجاليات العربية والاجنبية المقيمة في الأردن.
 
 
وأعرب عدد كبير من الطلبة الوافدين عن تقديرهم للشعب الأردني على الحفاوة والتكريم التي يلاقونها خلال اقامتهم على الارض الاردنية لمتابعة دراستهم الجامعية مشيدين بالإمكانيات التي توفرها الجامعة الأردنية لمتابعة دراستهم بيسر وسهولة.
 
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
2018/04/29