Zenko Magazine
أبو غوش وقطان والصادق یتأھلون لبطولة الجائزة الكبرى للتایكواندو
 أعلن الاتحاد الدولي للتایكواندو(WTF (الیوم الأحد عن تأھل ٣ لاعبین من المنتخب الوطني للتایكواندو إلى بطولة الجائزة الكبرى التي ستنطلق جولتھا الأولى ھذا العام في العاصمة الإیطالیة روما خلال الفترة من ١ إلى ٣ حزیران(یونیو) المقبل.
 
 
ونجح كل من ، أحمد أبو غوش (وزن تحت ٦٨ كغم) وحمزة قطان (وزن فوق ٨٧ كغم) وجولیانا الصادق (وزن تحت ٦٧ كغم)، في تحقیق النقاط التأھیلیة والتي منحتھم فرصة المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى التي تضم أفضل ٣٢لاعبا ً في كل وزن.
 

وجاء ھذا الانجاز بعد أسابیع قلیلة من انجاز لافت حققھ منتخب الناشئین بتأھل ثلاثة لاعبین وھم، راما أبو الرب وزید مصطفى ونتالي الحمیدي إلى دورة الألعاب الأولمبیة للشباب والتي ستقام في العاصمة الأرجنتینیة بوینس آیرس من السادس إلى الثامن عشر من شھرتشرین الأول (أكتوبر) المقبل .
 
 
وتعتبر ھذه المشاركة ھي الأولى للتایكوندو الأردنیة منذ العام ٢٠١٤ بھذا العدد من اللاعبین حیث تصنف ھذه البطولة من عیار(٤ نجوم) حیث تمنح المشاركین ٤٠ نقطة للمیدالیة الذھبیة و٢٤ نقطة للمیدالیة الفضیة و ٤.١٤ نقطة للبرونزیة وھي فرصة كبیرة أمام لاعبینا لتجمیع أكبر عدد من النقاط التأھیلیة لدورة الألعاب الأولمبیة القادمة (طوكیو ٢٠٢٠ .(
 
 
وستقام بطولة الجائزة الكبرى لھذا العام في ٤ دول ، حیث ستكون البدایة في العاصمة الإیطالیة روما ومن ثم في العاصمة الروسیة موسكو خلال شھر أب (أغسطس) المقبل والجولة الثالثة ستقام في تایلاند تتبعھا جولة مانشستر وتختتم في الإمارات والتي ستكون مصنفة من عیار (٨ نجوم).
 
 
وتجدر الإشارة إلى أن صاحب المیدالیة الذھبیة في أولمبیاد ریو ٢٠١٦ ، أحمد أبو غوش، كان قد حقق ذھبیة في جولة لندن وبرونزیة في جولة موسكو خلال العام الماضي ضمن منافسات بطولة الجائزة الكبرى وھي المرة الأولى التي ینجح فیھا أحد لاعبینا في الصعود إلى منصات التتویج ضمن منافسات البطولة.
 
 
وأعرب مدرب المنتخبات الوطنیة للتایكواندو فارس العساف عن سعادتھ بھذا التأھل مؤكدا ً أن ھذا الانجاز كان مخطط لھ منذ بدایة العام.
 
نقلا عن الرأي

2018/04/30