Zenko Magazine
محافظة والكركي يكرمان مبدعي "الأردنية"
أخبار الجامعة الاردنية (أ ج أ ) محمد المبيضين- احتفل في الجامعة الأردنية أمس الأول بتكريم الفائزين في الدورة الأولى لجوائز الجامعة ومجمع اللغة العربية في الحقول الإبداعية والبحثية والترجمة والخط العربي.
 
وتكمن أهمية الدورة في أنها أداة مهمة وفاعلة في اكتشاف الإبداعات والمهارات وتشجيعها في المجالات الثقافية والفكرية والبحث العلمي وفنون الخط العربي, إلى جانب تشجيع الطلبة وتحفيزهم على الاهتمام باللغة العربية.
 

وألقى مستشار رئيس الجامعة للشؤون الثقافية الدكتور إسماعيل السعودي كلمة  في الحفل الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة ورئيس مجمع اللغة العربية الدكتور خالد الكركي أشار فيها إلى نجاح الجامعة ومجمع اللغة العربية في تنظيم هذه الدورة, وأعلن أسماء الفائزين  وذلك على النحو التالي :

 حقل الشعر:  المركز الأول الطالب لؤي أحمد محمود عبد الله
المركز الثاني الطالب أحمد تحسين عبد المجيد حسان
المركز الثالث الطالب حسين فتحي حسين عدوان
حقل القصة:  المركز الأول الطالبة مريم حسان عبد الحميد الصفدي
المركز الثاني الطالبة سندس خضر محمد أبو العدس
المركز الثالث الطالب إبراهيم أحمد خليل العدرة
حقل الخط العربي
المركز الأول  الطالب عفان مايادي
المركز الثاني مناصفة الطالبة آية اسماعيل أحمد الطويسي والطالب مؤمن احمد محسن الحامد
المركز الثالث الطالب محمد يوسف هاشم عرفة.
وتكونت لجنة البحث العلمي من الدكتور منصور وريكات والدكتور سامي عبابنة والدكتور مجدي صوالحة، فيما تكونت لجنة الخط العربي من الدكتور جهاد العامري وحازم الزعبي ويعقوب أبو شاورية.
 

أما لجنة الشعر والقصة فقد تكونت من الدكتور إبراهيم الكوفحي والدكتورة مها العتوم والدكتورة دعاء سلامة والدكتور إسماعيل السعودي.
 

وقدم الطلبة الفائزون خلال الحفل مقتطفات من أعمالهم ونتاجهم الإبداعي نالت إعجاب واستحسان الحضور.
 
 
وفي نهاية الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور عمر كفاوين والدكتور أحمد مجدوبة وعدد من عمداء الكليات سلم رئيس الجامعة ورئيس المجمع الشهادات التقديرية للفائزين وباركا لهم بهذه المناسبة.
 

انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
2018/05/02