Zenko Magazine
حصول برنامج "العلاج الطبيعي" في تأهيل الأردنية على الاعتمادية العالمية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- حصل برنامج بكالوريوس العلاج الطبيعي في كلية علوم التأهيل في الجامعة الأردنية على الاعتماد العالمي من الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي "الهيئة الرئيسية التي تمثل أخصائيي و مؤسسات العلاج الطبيعي حول العالم"، بعد  تحقيق البرنامج المعايير العالمية في المخرجات التعليمية.

 

وتتيح الاعتمادية الفرصة أمام خريجي القسم للحصول على شهادة تضمن تحقيقهم للمعايير العالمية وتسهل التحاقهم ببرامج الدراسات العليا في مختلف دول العالم.

ويهدف الاعتماد إلى تطوير التعليم والتدريب وتقديم الخدمات الصحية في مجال العلاج الطبيعي، ورفد السوق المحلي بالخبرات .

وتمكن برنامج العلاج الطبيعي من استيفاء الشروط والمعايير التي تتطلبها الاعتمادية العالمية التي تتعلق بالمؤسسة التعليمية "الجامعة الأردنية", والكادر التدريسي, والموارد والمصادر, والخطة الدراسية, وبرنامج التدريب السريري, ومخرجات عملية التعليم.

 
وانبثق تقدم البرنامج للاعتماد من قبل الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي عن رؤية القسم المتمثلة في  السعي نحو التميز عالميا  لتصبح الجامعة من الأوائل  في المنطقة وواحدة من ضمن 12 جامعة معتمدة عالميا.
 
وقالت عميد الكلية الدكتورة نهاد المصري" إن تحقيق برنامج بكالوريوس العلاج الطبيعي لهذه المعايير  دليل على قدرة البرنامج على الاستجابة للاحتياجات العالمية والمحلية المتمثلة بازدياد الطلب على خدمات التأهيل الكمية  والنوعية نتيجة ارتفاع معدلات الإعاقة الناتجة عن انتشار الأمراض غير المعدية والإصابات الناتجة عن الحوادث والكوارث والحروب وشيخوخة المجتمعات.

وزادت "أن البرنامج أثبت قدرته على تخريج أخصائيي علاج طبيعي قادرين على نشر ثقافة الوعي الصحي والصحة المجتمعية لدعم استقلالية الأفراد واستمرارية أدائهم لوظائفهم".
 
 
2018/05/03