Zenko Magazine
علماء شريعة يناقشون دور كلیات الشریعة في التوعیة البیئیة ورفع كفاءة استخدام المیاه في الأردن

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) سناء الصمادي- ناقش عمداء كليات الشريعة في الجامعات الأردنية أمس خلال ورشة عمل نظمتها كلية الشريعة في الجامعة الأردنية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي ((Giz دور كلیات الشریعة والھيئات الدینیة في التوعیة البیئیة ورفع كفاءة استخدام المیاه في الأردن.


وهدفت الورشة إلى تسليط الضوء على الدور الإیجابي الذي تقدمه كلیات الشریعة لتقدیم التصور الصحیح للإسلام باعتباره محققا لتنمية المجتمع وازدهاره ومنهجا لحل مشكلاته وأزماته، إضافة إلى حماية البيئة والحفاظ عليها وإيجاد ثقافة عالمية ايجابية نحو البيئة.


وقال عميد كلية الشريعة في الجامعة الأردنية الدكتور عبد الرحمن الكيلاني إن الورشة التي شارك فيها علماء من دائرة الإفتاء ورابطة علماء الأردن جاءت في سياق  الدور الإصلاحي والاجتماعي الذي تلعبه كلیات الشریعة في تنمیة المجتمع الأردني ونھضته وصیاغة ثقافة المجتمع التي تساھم في التصدي لمشكلة نقص المیاه في الأردن.


وأضاف أن التحديات التي تواجه قضايا المياه في الأردن تستدعي الوقوف عليها والبحث عن حيثياتها للخروج بخطة مستقبلية مدروسة لحل مشاكل المياه والبيئة.


بدورها اكدت مدیرة الوكالة الألمانیة بالأردن الدكتورة مكاییلا باور أهمية التشاركية والتعاون لتحقيق الوعي البيئي ورفع كفاءة استخدام المیاه في المجتمع الأردني.


وأشارت إلى أن الوكالة الألمانیة تحرص على توسیع آفاق التعاون مع كافة كلیات الشریعة والھيئات لما لها من دور ايجابي فاعل في تطبيق المبادئ التي تقف عندها التعاليم القرآنية والنبوية حفاظا على المياه والبيئة، ونشرها بين الناس.


وعرضت الورشة مادة فيلمية عن مشروع تحسين كفاءة استخدام المياه المجتمعي بالتعاون مع الهيئات الدينية، وكذلك عرضا تقديميا حول الوضع المائي في الأردن قدمه مساعد أمين عام وزارة المياه والري الدكتور عدنان الزعبي.




2018/05/06