Zenko Magazine
1971 منحة تعليمية وتدريبية وفرها برنامج ايراسموس بلس لطلبة الجامعات الاردنية
قال مدير مكتب التمويل الخارجي في جامعة البترا الدكتور علي المقوسي ان نحو 70 طالبا واكاديميا من الجامعة استفادوا من برنامج ايراسموس بلس الممول من الاتحاد الاوروربي
 
 
واضاف في تصريح صحفي ان البرنامج وفر خلال السنوات الثلاث الماضية 1971 فرصة تدريبية لطلبة الجامعات الاردنية والاكاديميين العاملين فيها.
 
 
واشار د.المقوسي ان الاتحاد الاوروبي بدأ تنفيذ النسخته الاخيرة من البرنامج على مستوى العالم في العام 2014 يستمر لغاية العام 2020، وتقدر موازنة ب 14 مليار يورو، وان النسخة القادمة من البرنامج الاوروبي الذي يستهدف مختلف دول العالم سيمتد من العام 2020 الى العام 2027، وبقيمة تقدر بنحو 30 مليار يورو.
 
 
واوضح ان البرنامج مقسم الى اربعة محاور، الاول يتعلق بتشجيع التبادل الدراسي والاكاديمي بين الجامعات غير الاوروربية ومثيلتها الاوروربية، اما المحور الثاني فيهدف الى تطوير الاجراءات والبرامج في المؤسسات التعليمية، اما المحور الثالث فيستهدف طلبة الماجستير، ويمكن الطلبة من الحصول على شهادة الماجستير من خلال الدراسة في اكثر من جامعة فيما يحصل الطالب على الشهادة من الجامعة الاوروبية، اما المحور الرابع فيقدم الدعم للمشاريع التي تسوق التعليم الاوروربي في الدول الاخرى وبين تخصصات مختلفة.
 
 
وبين د.المقوسي ان 90% من طلبة واكاديميي الجامعة الذين استفادوا من تلك المنح تدربوا في اوروبا وان الجامعة استضافت وفودا اوروبية من خلال دورات عقدت في الجامعة.
 
 
ولفت ان الجامعة نفذت من خلال البرنامج عدة مشاريع تهدف الى ربط التخصصات الجامعية بالصناعة الوطنية، وخاصة في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والصيدلة والعلوم الادارية، فيما شاركت باقي الكليات في الجامعة ببرامج اخرى.
 
انتهــــــــــــــــــــى

2018/05/09