Zenko Magazine
طالبة من "الأردنية" تستأثر المركز الثاني في المسابقة الخطابية للغة الكورية في الشرق الأوسط وإفريقيا

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- فازت الطالبة آلاء قطيطات من الجامعة الأردنية بالمركز الثاني في المسابقة الخطابية للغة الكورية في الشرق الأوسط وإفريقيا في دورتها الثانية عشر على التوالي.


 
وجاءت مشاركة الطالبة قطيطات في المسابقة التي أقيمت في جامعة عين شمس/كلية الألسن في جمهورية مصر العربية في تصفيات المسابقة بعد تغلبها على (17) منافسا من الطلبة الدارسين للغة الكورية في الجامعة والمركز الثقافي الكوري في مصر، بالإضافة إلى مشاركين من دولة الإمارات العربية والمغرب، مكتسحة بذلك المركز الثاني .


وأظهرت قطيطات خلال المسابقة  تميزا واضحا في تحدث اللغة الكورية بمنتهى الطلاقة، كشفت من خلال عرضها إجادتها للغة وتمكنها من نطقها وأدائها بثقة عالية، ما أسهم في تأهلها للفوز بالمسابقة "المستوى المتقدم".


وعبرت قطيطات الطالبة في السنة الثالثة في تخصص اللغة الكورية عن سعادتها البالغة بعد إحرازها المركز الثاني، وقالت إن المسابقة علمتها معاني سامية أبرزها التحدي والإصرار لبلوغ الهدف، ناهيك عن اتساع مداركها الثقافية.

 

من جانبها قالت الدكتورة "لي جونغ اي " من شعبة اللغة الكورية إن الاهتمام باللغة الكورية يزداد شيئاً فشيئاً في الأردن"، لافتة إلى أن اللغة الكورية في قسم اللغات الآسيوية في كلية اللغات الأجنبية باتت بمثابة نافذة للطلبة والمجتمع للاطلاع على ثقافة وحضارة جمهورية كوريا.

وأكدت أن هناك تزايدا في أعداد الطلبة الأردنيين الدارسين للغة الكورية، ومنهم من أظهر كفاءة عالية في إجادتها حتى باتوا يتنافسون على التحدث فيها ضمن مسابقات محلية ودولية.

وتعد مسابقة المحادثة باللغة الكورية حدثاً ثقافياً وتعليماً فريداً يجمع دارسي اللغة الكورية في الشرق الأوسط وإفريقيا، بهدف إظهار مهاراتهم في التحدث باللغة الكورية، وتشجيعهم لرفع روح التنافس والتحدي بينهم، فضلا عن تبادل الخبرات .
 



2018/05/09