Zenko Magazine
"الأردنية" تظفر بالمراكز الأولى الثلاث في "مسابقة الجسر الصيني"على المستوى المحلي

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- ظفرت الجامعة الأردنية بالمراكز الأولى الثلاث في نهائيات مسابقة الجسر الصيني للغة والثقافة الصينية في دورتها السابعة عشر، التي عقدت في جامعة فيلادلفيا أمس.


وحصلت الطالبة ليان الهرش على المركز الأول، فيما فازت الطالبتان ألاء جمال وتيماء شديفات في المركزين الثاني والثالث، وبذلك تكون الطالبات الفائزات تأهلن للمسابقة النهائية العالمية التي ستقام في الصين صيف هذا العام.


 وكشفت المسابقة التي شارك فيها (10) متسابقين من جامعات فيلادلفيا واليرموك إلى جانب الجامعة الأردنية، ومعهد كونفوشيوس"طلال أبو غزالة" عن إبداعاتهم وقدراتهم اللغوية في تعلم اللغة الصينية وإجادتها، بعد أن ألقوا عددا من فنون الخطابة وعبروا فيها عن حبهم لتعلم ثقافات وعادات المجتمع الصيني.


وتضمنت المسابقة ثلاثة أجزاء: حرية التعبير باللغة الصينية، ومسابقة حول المعرفة عن الصين والثقافة الصينية والأداء الفني.


وقالت الهرش الفائزة بالمركز الأول "إن اختيارها لدراسة اللغة الصينية كان جيدا للغاية وصائبا، كونه يفتح آفاقا واسعة  للتعرف على حضارة وثقافة الصين".


وأضافت أن مشاركتها في المسابقة جاءت بعد تغلبها على منافسيها المشاركين في المسابقة، لتمثل الأردن بعد ذلك في  المسابقة النهائية التي ستقام في العاصمة الصينية بكين صيف هذا العام بمشاركة دول عربية وأجنبية.


وعبرت الهرش الطالبة في السنة الرابعة في تخصص اللغة الصينية من شعبة اللغة الأسيوية في كلية اللغات الأجنبية عن سعادتها بإحرازها المركز الأول من المسابقة بدعم وتشجيع رئيسة القسم ود اي لين، ومنسقة شعبة اللغة الصينية جانغ ليسكيا، التي كانت بمثابة جسر لتعزيز التبادلات الثقافية بين الطلبة.


وحصلت الهرش لقاء فوزها بالمسابقة على منحة من الحكومة الصينية لدراسة الماجستير في الصين، ومنحة أخرى من معهد كونفوشيوس لدراسة اللغة الصينية في جامعة فيلادلفيا عام 2018.


من جانبها قالت المدرسة في كلية اللغات في الجامعة الأردنية "تساي جانبنغ" إن المسابقة واحدة من أهم منصات طلبة الجامعات وجسر لتبادل الخبرات الثقافية بين الصين والعالم الخارجي، ونافذة للطلبة والمجتمع للاطلاع على ثقافة وحضارة الصين.


وتعد مسابقة الجسر الصيني حدثاً سنويا يجمع دارسي اللغة الصينية، بهدف إظهار مهاراتهم في التحدث باللغة الصينية، وتشجيعهم لرفع روح التنافس والتحدي بينهم.



 



 

 
2018/05/10