Zenko Magazine
محافظة يفتتح الملتقى الدولي الثاني للفنون التشكيلية حول القضية الفلسطينية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- افتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة مساء أمس الملتقى الدولي الثاني للفنون  التشكيلية الذي نفذته كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية ضمن فعاليات المؤتمر الدولي "القضية الفلسطينية ... إلى أين؟" الذي يقام في رحاب الجامعة وتنتهي أعماله مساء اليوم الخميس.

 

وحفل المعرض الذي افتتح في جاليري الكلية بما يزيد على (25) لوحة فنية نفذها (28) فنانا من جميع أنحاء العالم، جاءت معبرة عن مشاعرهم تجاه القضية الفلسطينية وما تلفظه من آلام وآمال وأحلام وطموحات وهموم الشعب الفلسطيني.
 
 
وأشاد محافظة أثناء تجواله بالمعرض يرافقه نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة وعميد الكلية الدكتور رامي حداد، بمستوى الإنجاز الذي تحقق في اللوحات الفنية، والتي جمعت ما بين الذوق الرفيع والفن الراقي والإبداع، موثقين فيها مشاعرهم وأحاسيسهم للشعب الفلسطيني ولقضيته قضية العرب والعالم وشغلهم الشاغل.
 
 
وقال إن المعرض يعبر عن التضحية والدفاع عن القضية الفلسطينية، ونصرتها وأحد أنواع المقاومة السلمية ضد الاحتلال الاسرائيلي، مشيدا بجهود القائمين والمنظمين والمشاركين في المعرض لما بذلوه من جهود لتحقيق هذا الحدث المهم في مدة لم تتجاوز الخمسة أيام.
 
 
من جانبه وخلال حفل الافتتاح الذي حضره عدد كبير من كبار المسؤولين في الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية وجمع من الطلبة والضيوف والمهتمين، أكد عميد الكلية الدكتور رامي حداد التزام الكلية المطلق تجاه  القضية الفلسطينية، وإيمانها العميق بها، مؤكدا أن هذا المعرض بمثابة نصرة لها وتجديدا منها لرفض قرار الرئيس الأمريكي في نقل السفارة الأمريكية للقدس.
 
 
القيم على المعرض الدكتور جهاد العامري أعرب عن سعادته وشكره لكل من لبى دعوة الكلية من المشاركين من مختلف أنحاء العالم، وما قدموه من فن جميل وراق يحمل في مضامينه رسائل إنسانية ومعاني جميلة، متمنيا انعقاد ملتقيات فنية قادمة وذات رسالة تحتضنها كلية الفنون والتصميم في أم الجامعات.
 
 
وخلال الحفل، كرم محافظة الفنانين المشاركين، وقدم لهم الشهادات التقديرية وأيقونة الملتقى التي صممها الفنان حازم الزعبي من كلية الفنون والتصميم، وصممت على هيئة تماثيل عين غزال وهي أول تماثيل تم إفراغها في العالم، معربا عن شكره لهم لمشاركتهم في الملتقى، كما كرم محافظة القائمين على تنظيم الملتقى وإخراجه بالصورة اللائقة.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
 


 
2018/05/10