Zenko Magazine
"الاعتماد" تدرج منع التدخين بالجامعات مؤشرا الضمان الجودة

​إدرج مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسة عقدها الأربعاء، برئاسة الدكتور بشير الزعبي مؤشر مدى التزام الجامعات بقانون الصحة العامة بمنع التدخين في الجامعات هو احد مؤشرات ضمان جودة المؤسسات والبرامج التعليمية.

 

الى ذلك أعتمد المجلس اولي تخصص اللغة العربية لغير الناطقين بها / في جامعة عمان العربية. ووافق على استمرار اعتماد وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص علم الرسم الحاسوبيفي كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا. وقرر الاستمرار باعتماد تخصص هندسة البرمجيات و علم الحاسوب على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراة واعتماد برنامج الماجستير في علم البيانات/ برنامج الماجستير في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
 
 
وأجل البت في استمرار اعتماد برنامج الماجستير في أمن المعلومات والجرائم الالكترونية في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا. ووافق على استمرار اعتماد برنامج الماجستير المشترك في هندسة نظم المؤسسات مع الجامعة الألمانية الأردنية في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا. وافق المجلس الهيئة على امكانية الاستعانة بخبرات عالمية في لجان ضمان الجودة .
 
نقلا عن صحيفة الرأي بتاريخ 14/6/2018
2018/06/14