Zenko Magazine
خريج من "الأردنية" ينضم إلى ناسا
باشر المهندس خالد الشريف، أحد الطلبة المستفيدين من برنامج التعاون المخصص لتنفيذ البرنامج التدريبي مع ناسا، عمله كمهندس حاسوب في وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، في ولاية كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأميركية.
وكان الشريف من الطلبة الأردنيين المتميزين الذين ابتعثتهم مؤسسة ولي العهد للتدريب في الوكالة، حيث قاده تميّزه في الفترة التدريبيّة لحصوله على فرصة عمل في الوكالة العالميّة، بعد إنهائه الفترة التدريبيّة.
 
 
كما حصل الشريف على المركز الأول في تحدي ناسا لتطوير التطبيقات على مستوى أوروبا «ناسا يوروبا تشالينج» التي نظّمتها الوكالة بمشاركة 21 فريقا عالمياً.
 

من جهته، وجه الشريف الشكر للأمير الحسين بن عبد االله الثاني ولي العهد على دعمه الكبير والمتمثّل في إطلاق هذه المبادرة التابعة للمؤسسة ولي العهد. وأكّد أنه سيكون سفيرل للأردن وللشباب الأردني في موقع عمله الجديد.
 
 
ويقول الشريف: «لا شيء مستحيل، فمن يعمل بجد سيفتح الأبواب المغلقة وسيحصل على الشهادة التي يرغب بها وفرصة العمل التي يحلم بها». وكان الشريف،(25 عاما)، الذي عمل سابقا مهندساً في قسم «تكنولوجيا الطقس» بشركة «طقس العرب» الرائدة بمجال الطقس، حاز العام الماضي جائزة المركز الأول، في مسابقة لتطوير البرامج الخاصة بـ»ناسا» مُناصفةً مع شريكته الأردنية فرح صلاح، وذلك في ابتكار برنامج يختص بـعرض صور الاقمار الاصطناعية والتنبؤات الجوية للارصاد الجوية الأميركية.
 
 
وهو تخرج في قسم هندسة الحاسوب في الجامعة الأردنية عام 2016 ويجسد البرنامج التدريبي مع ناسا الشراكة العربيّة الأولى بين الأردن و»ناسا»؛ حيث يتم من خلاله توفير فرص تدريبية لطلاب هندسة أردنيين بناسا عبر برنامج مكثف على مدى (10–16 أسبوعا) للمشاركة بتنفيذ أبحاث علميّة وعمليّة في مركز أبحاث (إيمس) التابع للوكالة، وتحت إشراف خبرائها، بهدف تطوير مهاراتهم في مجالات هندسيّة مختلفة، وبلغ إجمالي عدد الطلبة المستفيدين من هذا البرنامج 12 طالبا أردنيا.
 

2018/06/19