Zenko Magazine
​"الأردنية" تخرج طلبة كليات العلوم، والزراعة، وعلوم التأهيل
 أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) سناء الصمادي- واصلت الجامعة الأردنية مساء اليوم تخريج فوج جديد من طلبة كليات العلوم، والزراعة، وعلوم التأهيل.

وقال عميد كلية العلوم الدكتور سامي محمود إن الكلية تحتفل بتخريج الفوج الثالث والخمسين من طلبتها والبالغ عددهم (484) طالباً وطالبة موزعين على خمسة أقسام في الكلية هي: الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والعلوم الحياتية، والجيولوجيا التطبيقية والبيئية.


وأشار محمود إلى أن الكلية بصدد استكمال اجراءات الحصول على اعتماد دولي (ABET) لبرامجها، حيث تم استكمال إجراءات تقدم كل من قسم الفيزياء والجيولوجيا للاعتماد خلال هذا العام، بينما تعمل بقية أقسام الكلية على استكمال متطلبات الاعتماد الدولي خلال العام القادم. 


من جانبه قال عميد كلية الزراعة الدكتور محمد العمري إن الكلية تحتفل بتخريج الفوج الثاني والأربعين من طلبتها ممن نهلوا العلم والمعرفة على أيدي أساتذة متخصصين  ليشقوا طريقهم في مسيرتهم العملية.


وأضاف أن الكلية تمنح درجة البكالوريوس في (8) تخصصات، ودرجة الماجستير في (10) تخصصات، ودرجة الدكتوراه في (6) تخصصات، مشيرا إلى أن عدد الطلبة الذين نحتفل بتخرجهم اليوم بلغ (355) طالباً وطالبةً على مستوى البكالوريوس، منهم (25%) ذكور و(75%) إناث.


ولفت إلى أن هذه الأرقام تعكس دخول المهندسات الزراعيات معترك العمل الزراعي بشكل قوي بالرغم من الصعوبات التي قد تظهر في العمل الميداني في هذا القطاع  والأمل كبير بأن تسهم المهندسات الزراعيات مع زملائهن المهندسين الزراعيين في تطوير هذا القطاع المهم.


وزاد أن الكلية تعمل على تطوير الخطط الدراسية في تخصصاتها المختلفة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالقطاع الزراعي بما يلبي متطلبات هذا القطاع، كما تعمل الكلية بشكل مستمر ضمن برنامج معد لهذه الغاية على تحسين البنية التحتية سواءً على مستوى قاعات التدريس أو المختبرات العملية أو في محطات البحوث التابعة للكلية بما يخدم العملية التدريسية والبحثية والتدريبية للطلبة.


وتابع"أن الكلية ستحتفل بتخريج طلبة متميزين على مستوى الدراسات العليا يوم الخميس المقبل، حيث بلغ عدد الطلبة الخريجين (27) طالبا وطالبة على مستوى درجة الماجستير منهم (20) خريجة، وعلى مستوى درجة الدكتوراه (37) طالبا وطالبة منهم (27) خريجة، أي بنسبة 73% 


عميدة كلية علوم التأهيل الدكتورة نهاد المصري بينت أن الكلية تحتفل بتخريج الفوج السادس عشر لأقسام العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والأطراف الاصطناعية والأجهزة المساعدة، والفوج الحادي عشر لقسم علوم السمع والنطق والبالغ عددهم  حوالي (149) طالبا وطالبة.


وأشارت عقب مراسم التخريج إلى أن عدد طلبة كلية علوم التأهيل بلغ زهاء (885) طالبا وطالبة موزعين على برنامجي البكالوريوس والماجستير .


وقالت المصري إن الكلية حصلت على الاعتمادية الدولية لبرنامج بكالوريوس في العلاج الطبيعي والوظيفي، وتتطلع إلى الحصول على الاعتراف العالمي لبرنامج الأطراف الاصطناعيّة والأجهزة المُساعدة، لافته إلى أن الكلية تعكف على استحداث برنامج الماجستير في العلاج الطبيعي للجهاز العصبي والعضلي والهيكلي .



 
2018/07/01