Zenko Magazine
​تخريج طلبة كليات الحقوق والصيدلة والملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات

 

أخبار الجامعة الأردنية ( أج أ) سناء الصمادي- تسلم نحو (1178) خريجا وخريجة من كليات الحقوق والصيدلة والملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات مساء اليوم شهاداتهم ضمن احتفالات الجامعة  الأردنية بمراسم تخريج الفوج الثالث والخمسين.


وقال عميد كلية الحقوق الدكتور فياض القضاة إن الكلية تحتفل بتخرج الفوج (37) من طلبتها البالغ عددهم (334) في برنامج البكالوريوس.


وأضاف أن الكلية تحرص على مواصلة مسيرتها الأكاديمية بكل اقتدار وبذل جهود إضافية من قبل كوادرها لتقديم المعرفة والعلم والخبرة والنصح والمشورة لتخريج نخبة من الطلبة المتسلحين بالعلم والمعرفة.


ونوه القضاة إلى أن الكلية بصدد استقبال (20) طالبا في برنامج ماجستير القانون بعد استئناف استقبال الطلبة فيه مطلع العام الجامعي المقبل، وتعديل الخطة الدراسية في طرح برنامج دكتوراه في القانون بحيث يغطي قسمي القانون العام والخاص.


وزاد أن الكلية تقوم بتدريس مواد تعكس الواقع العملي كالجرائم الالكترونية، والحاسوبية، وجوانب القانون الدولي للإنسان وحقوقه، وحقوق اللاجئين لتخريج نخبة من الطلبة المتميزين.


وتابع أن الكلية تفخر بتخريج طلبة يتبوأون مناصب قيادية في جميع مؤسسات الدولة بدءا من وزراء في الحكومة الحالية، إلى القضاء والمحاكم الدستورية وجميع الأجهزة الأمنية. 


وفي السياق بينت عميدة كلية الصيدلة الدكتورة عبلة البصول أن الكلية تحتفل بتخريج الفوج (34) من طلبة برنامج بكالوريوس في الصيدلة، و(8) من طلبة برنامج دكتور صيدلة البالغ عددهم (463) طالبا وطالبة.


وأشارت إلى أن الكلية تعد الأولى في الأردن الحاصلة على الاعتمادية العالمية (ACPE) والسادسة  خارج نطاق الولايات المتحدة الأمريكية.


ولفتت إلى أن الكلية حصلت في عام 2017 على ترتيب 251-300 من أفضل كليات الصيدلة في العالم حسب تصنيف QS World University Rankings .



إلى ذلك هنأ عميد كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور بسام حمو الطلبة الخريجين وذويهم على تخرجهم وتمنى لهم النجاح والتفوق في حياتهم العلمية والعملية، وأن يكونوا خير سفراء لجامعتهم ووطنهم. 


وقال إن الكلية تحتفل بتخريج الفوج الثامن عشر من طلبتها والبالغ عددهم  ما يقارب (381) طالبا وطالبة من الحاصلين على درجة البكالوريوس، منهم (48) طالبا وطالبة من الحاصلين على درجة الماجستير، و(8) من  طلبة الدفعة الأولى من الطلبة الحاصلين على درجة الدكتوراه في علم الحاسوب.


وأضاف أن الكلية تمنح درجة البكالوريوس في تخصصات علم الحاسوب، وأنظمة المعلومات الحاسوبية وتكنولوجيا معلومات الأعمال، وتمنح درجة الماجستير في علم الحاسوب، وأنظمة المعلومات الحاسوبية، وذكاء الشبكة الحاسوبية والحكومة الالكترونية، وتمنح درجة الدكتوراه في علم الحاسوب، وأشار إلى انه في مجال البرامج المشتركة تم اعتماد برنامج الماجستير في الرعاية المعلوماتية للسرطان بالتعاون المشترك مع مركز الحسين للسرطان ابتداء من العام الجامعي 2018/2017.


وأشار حمو إلى أن الكلية حصلت على المركز 401-450 ضمن أفضل الجامعات العالمية في تخصصي علم الحاسوب وأنظمة المعلومات الحاسوبية ضمن تصنيف QS العالمي، وأنهت الكلية جميع متطلبات اعتماد مؤسسة ABET العالمية لاعتماد برامج البكالوريوس في تخصص علم الحاسوب وأنظمة المعلومات الحاسوبية، وتعكف على الإعداد لاعتماد برنامج تكنولوجيا معلومات الأعمال في مطلع الفصل الدراسي القادم 2018.


 

2018/07/04