Zenko Magazine
​طلبة "الاردنية" يشاركون في اطلاق برنامج القادة المجتمعيين في جرش

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) شارك 50 طالب وطالبة من الجامعة الأردنية من مختلف التخصصات في اطلاق برنامج القادة المجتمعيين في محافظة جرش بالتعاون ما بين كلية الاعمال و مبادرة سفراء الأعمال و مجموعة الاهلي القابضة في الامارات العربية المتحده.


ويهدف البرنامج الذي استمر ثلاثة أيام إلى تنمية قدرات الشباب واعدادهم كقادة فاعلين في مجتمعهم، وتمكينهم من خلق المبادرات الابداعية للاسهام في تنمية المجتمع وخلق فرص العمل.


واستطاع المشاركون إلى إرساء 40 مشروعا تنمويا لخدمة محافظة جرش في العديد من القطاعات أبرزها تمكين المراة والطفل والزراعة والتعليم، وسيحصل الفريق الفائز على جائزة مالية.


وقال محافظ جرش مأمون اللوزي لدى رعايته اطلاق البرنامج : إن ايلاء الشباب الأهمية التي يستحقها يجب ان يكون منظما وهادفا وليس عشوائيا منطلقين بذلك من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لكافة المؤسسات الرامية إلى تمكين الشباب وتدريبهم وتأهيلهم ليسهموا في منعة الوطن.


منسقة البرنامج الزعبي مساعد عميد كلية الاعمال الدكتورة جمانه الزعبي أكدت أهمية مشاركة طلبة الجامعة الأردنية لتعريفهم  بالمشاكل والتحديات التي يواجهها المجتمع المحلي الأردني عامة وجرش بشكل خاص، وتحفيزهم للمشاركة في إيجاد الحلول والفرص عن طريق تقديم مبادرات شبابية مبدعة تسهم  في تحسين وتطوير المجتمع في مختلف القطاعات خصوصا قطاعات المراة والطفل والبيئة وغيرها، إضافة إلى مأسسة العمل التطوعي لدى الطلبة بطريقة تسهم في تطوير العملية التعليمية عن طريق تطبيق التعلم الحديث.


ولفتت الزعبي إلى أن مشاركة طلبة "الأردنية" تأتي في إطار اهتمام الجامعة الكبير في تحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في توفير فرص تعلم وتأهيل أفضل للشباب في خلق مشاريع تساعدهم على الاستعداد للمستقبل الواعد وتعظيم سبل الإنجاز والنجاح. 


من جانبها اكدت رئسية قسم المسؤولية المجتمعية في مجموعة الاهلي القابضة في الامارات العربية المتحدة لينا الحوراني اهمية تظافر جهود القطاعين العام والخاص مشيرة إلى أن قسم المسؤولية المجتمعية في المجموعة يعمل بجهود مكثفة تهدف إلى ايجاد تنمية فاعلة بين صفوف الشباب من خلال توجيه وتسخير وتأهيل الطاقات الشبابية الهائلة وتوجيهها نحو خلق الفرص وتجاوز التحديات والمشاكل التي تواجههم من خلال طرح الحلول الممكنة وتمكينهم ليكون لهم دور ريادي وقيادي.




 

2018/07/09