Zenko Magazine
قسم الإدارة السياحية في "الأردنية" بصدد الحصول على الاعتمادية الدولية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – استضاف قسم الإدارة السياحية في كلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنية على مدار يومين الخبيرة الدولية في التخطيط الاستراتيجي المستدام وتنمية الموارد  البشرية السياحية الدكتورة إديث سيزيفاس.
 

وتضمنت الزيارة التي تم تنظيمها بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بحسب عميدة الكلية الدكتورة ندى الروابدة عددا من اللقاءات والاجتماعات المكثفة حضرها أعضاء الهيئة التدريسية في قسم الإدارة السياحية ومساعد العميد لشؤون الجودة والتطوير والسيد بديع يعقوب من USAID ناقشوا خلالها آلية حصول القسم على شهادة الاعتماد الدولي  TedQual من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.
 

 وقارن المجتمعون مدى توافق الخطط والمناهج الدراسية الحالية لبرنامج الإدارة السياحية مع معايير جودة التعليم الاكاديمي العالمية المعمول بها لدى منظمة السياحة العالمية للخروج بتوصيات فاعلة تصب في مصلحة تطوير مخرجات التعليم للبرنامج الاكاديمي.
 

وتخلل الزيارة جولة ميدانية لمرافق القسم والكلية والجامعة للإطلاع على البيئة والموارد التعليمية فيها كمتطلبات أساسية للحصول على شهادة الاعتماد الدولي، أشادت خلالها الضيفة بإنجازات الجامعة وجهود كوادرها من القائمين على برنامج الإدارة السياحية مثنية على عزمهم وجهودهم في تطوير البرنامج.
 

بدورها أكدت رئيسة القسم الدكتورة نور العقيلي بأن مثل هذه الزيارات لها أثر إيجابي لتسليط الضوء على التغيرات المتسارعه في مجال التعليم السياحي بهدف مواكبة التطورات بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقسم والجامعة.
 

تجدر الإشارة بأن "إديث سيزيفاس" قامت بإدارة العديد من المشاريع نيابة عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى حول مجموعة واسعة من البرامج والشاريع والمبادرات السياحية في عديد من دول العالم، كما تشمل خبرتها الأكاديمية التدريس في المملكة المتحدة والإمارات المتحدة والصين.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــى
 

2018/07/15