Zenko Magazine
(الأردنية) تبحث استقبال طلبة أتراك لتعلم اللغة العربية مع (ابن خلدون) التركية

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- استقبل رئيس الجامعة الأردنية بالوكالة الدكتور عماد صلاح وفدا من جامعة ابن خلدون التركية للاطلاع على تجربة الجامعة الأردنية في مجال تعليم اللغة العربية من خلال مركز اللغات الموطن فيها.

 

وبحث صلاح ورئيس الجامعة التركية الدكتور رجب شان ترك إمكانية ارسال طلبة من الجامعة التركية إلى مركز اللغات لتعلم اللغة العربية وفق برنامج وخطة دراسية يتم الاتفاق عليها حسب احتياجات ومتطلبات الجامعة التركية.
 
وتداول الجانبان في اللقاء الذي حضره مدير وحدة الشؤون الدولية الدكتور رامي العلي، سبل توقيع مذكرة تفاهم في المستقبل القريب من شأنها إرساء التعاون العلمي والأكاديمي المشترك، لا سيما التبادل الطلابي والأكاديمي والبحث العلمي والبرامج الأكاديمية المشتركة، وعقد المؤتمرات، خصوصا وأن جامعة ابن خلدون بصدد الحصول على اعتراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية لتكون مقصدا للطلبة الأردنيين للدراسة فيها.
 
 
ورحب صلاح باستقبال طلبة أتراك لدراسة اللغة العربية في مركز اللغات الذي يعد الأكثر تميزا في المنطقة بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وفق أحدث البرامج والخطط الدراسية، مؤكدا أن الطلبة سيجدون ضالتهم في المركز الذي سيوفر لهم كافة الخدمات والتسهيلات النوعية لاستكمال دراستهم على أكمل وجه، ما يجعلهم ينعمون بدراسة عالية الجودة  ضمن حرم جامعي متكامل.
 
 
وأكد صلاح حرص الجامعة الأردنية دوما على الانفتاح والتعاون مع مؤسسات التعليم العالي  في مختلف دول العالم ما ينسجم مع سياستها واستراتيجيتها، مشيرا إلى تعاونها وفق مذكرات تفاهم مع الكثير من الجامعات التركية.
 
 
في حين أعرب شان ترك عن رغبة جامعته لمد جسور التعاون مع الجامعة الأردنية ليكون باكورته تعلم الطلبة الأتراك للغة العربية حيث أن جامعة ابن خلدون جامعة بحثية متخصصة في العلوم الاجتماعية، ما يتطلب من طلبتها إجادة اللغة العربية على أصولها، مشيرا إلى أن اشتراط التخرج منها إجادة اللغتين العربية والانجليزية إلى جانب اللغة التركية.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
2018/07/18