Zenko Magazine
بحث التعاون بين (الأردنية) و (كويكا) الكورية في مجال الإيفاد

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي-  أشاد عميد كلية اللغات الأجنبية الدكتور محمود الشرعة بدور الوكالة الكورية للتعاون الدولي ( كويكا) في دعم كلية اللغات الأجنبية بشكل عام وشعبة اللغة الكورية في قسم اللغات الآسيوية بشكل خاص وتوفيرها لمختبر لغة، وزاوية كورية، وتجهيز قاعتين بأحدث الأجهزة والمستلزمات.

 

وأعرب الشرعة خلال لقائه وفد (كويكا) المكون من مديرة مكتب كويكا في الأردن كيم هيو جين، ومدير برنامج المتطوعين الكوريين كيم أن سونغ ومنسقة برنامج  المتطوعين الكوريين اسراء حيمور، عن شكره لجهود (كويكا) في الأردن في دعم المهرجان الكوري الذي نظمته الكلية أواخر العام الماضي، وما تركه من أصداء إيجابية لدى الجميع.
 
 
وناقش اللقاء الذي حضرته رئيسة قسم اللغات الآسيوية الدكتورة ايلينا المومني سبل توفير متطوعين كوريين لتدريس اللغة الكورية للطلبة في شعبة اللغة الكورية، ما يعود بالأثر الإيجابي عليهم في إجادة اللغة والتحدث فيها باتقان بعد أن يستقوها من أصحابها، إضافة إلى  تعريفهم بثقافة وحضارة  كوريا بشكل أفضل.
 
 
وأشار الشرعة إلى أن الكلية وضمن خططها الجديدة، فإنها عكفت على إعداد خطة خمسية للإيفاد، من ضمنها ايفاد ثلاثة من خريجي تخصص اللغتين الكورية والانجليزية إلى كوريا لدراسة تخصص الترجمة، واللغويات، والأدب الكوري.
 
 
بدورها أكدت جين  حرص (كويكا) على تعزيز أواصر التعاون مع الجامعة الأردنية ممثلة بكلية اللغات الأجنبية، واستمرار دعم برنامج اللغة الكورية، من خلال ابتعاث طلبة خريجين في تخصص اللغتين الكورية والانجليزية للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في اللغة الكورية لضمان استمرارية وديمومة تدريس اللغة الكورية في الجامعة الأردنية.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
 
 
 
 
 
 
 
2018/07/25