Zenko Magazine
برنامج تدريبي حول دور العلاقات العامة في التسويق في " الأردنية "
 أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد المبيضين ــ  ينفذ قسم التسويق في كلية الأعمال في الجامعة الأردنية برنامجا تدريبيا يتعلق بأهمية ودور العلاقات العامة في الإدارة التسويقية بإشراف الدكتورة دانا قاقيش .
 
والبرنامج التدريبي وفقا ــ لقاقيش ــ أداة فاعلة للتعريف بإسهامات العلاقات العامة في الترويج للمنتجات وخدمات الشركات والدور الفاعل والمؤثر لها في بناء علاقات مبنية على الثقة والمنفعة بين الشركات والمستهلكين .
 
وأضافت أن البرنامج يهدف إلى تحفيز الطلبة على اكتساب الخبرات والمهارات التي تؤهلهم ليكونوا قادة فاعلين في علم وإدارة التسويق باعتباره من العمليات التي تعمل على تطوير المنتجات والخدمات التي تشبع رغبات العملاء وتحقق للمؤسسة التطور والمنافسة في الاسواق المحلية والاقليمية والعالمية .
 

وعرض نخبة من الطلبة المشاركين في البرنامج افكاراً ريادية تناولت في مجملها مفهوم وأنماط التسويق والأنشطة التسويقية التي تعمل على استقطاب المستهلكين وعرض السلع بصورة جذابة .
 
  والبرنامج يتضمن قيام الطلبة المشاركين بإعداد مادة نظرية علمية في المرحلة الأولى إلى جانب القيام بأعمال ميدانية في بيع منتج محبب لديهم فيما سيتم اختيار عشرة طلاب لتنفيذ عروض بيع لمنتج محدد ليصار الى اختيار ثلاثة فائزين منهم للتدرب في شركةwhere To  Jo  الناشئة في الأردن لمدة ثلاثة أشهر .
 

وأكدت قاقيش أهمية البرنامج الذي يفتح آفاق التعاون مع القطاع الخاص لاتاحة الفرص بقوة امام الطلبة وتشجيعهم لزيادة المعرفة العلمية والانسانية في علوم الادارة التسويقية .
 
ويشارك في اللجنة التحكيمية لاختيار الطلبة الفائزين كل من مؤسس شركة Where To Jo فادي سماوي ومدير عام مؤسسة نور الكيالي للتدريب والاستشارات الإدارية نور كيالي .
 
 
يشار إلى أن كلية الأعمال عملت على بناء قاعدة صلبة في مجال تدريب وتأهيل الطالب الجامعي باعتباره المحور الاساس في صناعة بوابة المستقبل الواعد للتنمية المستدامة في الاردن .
 
انتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــهى
 

2018/08/02