Zenko Magazine
صيدلة "الأردنية" تحتفي بتجديد الاعتمادية وافتتاح قاعات جديدة
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) هبة الكايد – احتفت كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية أمس بتجديد الاعتماد الدولي ACPE لعام 2022.
 
 
وتخلل الحفل افتتاح رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور عماد صلاح لكل من الصيدلية الافتراضية "روحي"، وقاعة أكديما، وقاعة اليقظة الدوائية في بهو الكلية بحضور نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني ومديرعام شركة أكديما الدكتور محمد خليل ومدير عام شركة فارمسي ون أمجد العريان ونخبة من كبار المسؤولين والأساتذة والصيادلة والطلبة.
 
 
وقالت عميدة الكلية الدكتورة عبلة البصول إن هذا الإنجاز هو ثمرة لجهود منظومة العمل الجاد والمشترك من قبل أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الكلية لتعزز بذلك من دور مهنة الصيدلة في القطاع الطبي بما تقدمه من إتقان وتميز في خدمة المجتمع وتطوير لميادين الصيدلة المختلفة.
 
 
وكانت قد حصلت الكلية وفقا للبصول على شهادة الاعتمادية من مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلي قبل عامين بعد تحقيقها معايير جودة التعليم الصيدلاني وتحقيق المعايير العالمية في المخرجات التعليمية، لافتة هنا بأنها تعد درجة رفيعة المستوى تمتلكها بعض الكليات وتتبلور أهميتها بانعكاسها الإيجابي على مهنة الصيدلة من جهة، وبأنها تتيح للطلبة فرصة التنافس بكفاءة على المقاعد الدراسية لاستكمال تعليمهم العالي من جهة أخرى.
 
 
وأشارت البصول في كلمة لها إلى دور الكلية في تطوير مهارات الطلبة في حل المشكلات وتعزيز التفكير النقدي والعمل الجماعي والتعلم الذاتي لضمان اكتسابهم فهما واضحا لأخلاقيات المهنة ومسؤولياتهم تجاه مجتمعاتهم والإنسانية جمعاء، مشيدة بجهود أعضاء هيئة التدريس والباحثين ممن كان لهم نشاطات علمية مستمرة انعكست وما تزال بنشر أبحاث علمية في مجلات علمية عالمية محكمة، إضافة إلى براءات الاختراع المسجلة وطنيا ودوليا لهم والجوائز العالمية والمحلية الحاصلين عليها.
 
 
وفي الختام كرم رئيس الجامعة الشركاء الداعمين، متمنيا للكلية مزيدا من الازدهار والتقدم أمام مثيلاتها في مختلف الدول وعلى كافة المستويات.
 




انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 

2018/08/27