Zenko Magazine
القضاة رئيساً للجامعة الأردنية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) – قرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي/ رئيس مجلس التعليم العالي التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور عبدالكريم عبدالرحمن القضاة رئيساً للجامعة الأردنية لمدة (4) سنوات خلفاً للأستاذ الدكتور عزمي محافظة الذي تولى حقيبة وزارة التربية والتعليم اعتباراً من تاريخ صدور الإرادة الملكية السامية.

 

والدكتور القضاة أستاذ في طب الدماغ والأعصاب للأطفال بكلية الطب في الجامعة، واستشاري أول في مستشفى الجامعة، حاصل على شهادتي البكالوريوس في الطب، والماجستير في طب الأطفال من "الأردنية"، وشهادة المجلس الطبي الأردني في اختصاص طب الأطفال، والزمالة في اختصاص طب الدماغ وأعصاب الأطفال من جامعة تورنتو/ كندا، والبورد الأمريكي في تخطيط الدماغ والأعصاب والعضلات.

 

وللدكتور القضاة (55) مادة بحثية علمية محليا واقليميا ودوليا، وله اسهامات مهمة على مختلف الصعد الأكاديمية والإدارية والطبية في الجامعة ومستشفاها، حيث يعد أول من أدخل خدمة تخطيط الدماغ بالفيديو عام 1991م، وتخطيط قشرة الدماغ لجراحة الصرع عام 1993م.

 

وتدرج في المناصب الإدارية والأكاديمية في الجامعة من رئيس شعبة إلى رئيس قسم، ثم نائب عميد، فعميد، إلى مدير مستشفى الجامعة، ثم نائب لرئيس الجامعة بالإضافة إلى عضوية مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في مأدبا.


 
2018/08/30