Zenko Magazine
وفد من برنامج فولبرايت يزور "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة وفدا من اللجنة الأردنية الأمريكية للتبادل التعليمي برنامج "فولبرايت" مكونا من مديرة البرامج في وزارة الخارجية الأمريكية آشلي جيمب ، ومدير مؤسسة فولبرايت في الأردن آلان ماكنامارا.


وأكد القضاة خلال اللقاء دعمه لمشاريع التعاون مع مؤسسة فولبرايت والتوسع في آفاقها، وتقدير الجامعة الأردنية للعلاقة التي تمتد لسنوات طويلة.


وأكد القضاة أهمية برامج التبادل الثقافي لطلبة الجامعة، التي تسهم في صقل شخصيات الطلبة، وتنمية مواهبهم، وتعريفهم بالثقافات الأخرى، الأمر الذي ينعكس إيجابا على سلوكهم وتفكيرهم الإبداعي، للارتقاء بمستواهم الثقافي والتعليمي.


وفي السياق قال المدير التنفيذي لبرنامج الفولبرايت الين ماكنامارا إن البرنامج ساهم في تحقيق أحلام كثير من الأساتذة والطلبة ممن سنحت لهم فرصة الدراسة أو إجراء البحوث في الجامعات المتميزة في الولايات المتحدة الأمريكية، داعيا إلى الاستمرار في التعاون في مختلف المجالات والتخصصات .


وأضاف أن البرنامج يتيح للطلبة الدراسة أو إجراء البحوث في الولايات المتحدة لمدة سنة دراسية أو أكثر، لافتا إلى أن علاقات التعاون مع الجامعة الأردنية لها تاريخ طويل.


ونوه ماكنامارا إلى أنهم على استعداد تام لتطبيق وتنفيذ أي رؤية جديدة تقترحها الجامعة ممثلة برئيسها القضاة.
وفي السياق قدم نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة اقتراحا لعمل كتيَب يوثق لتاريخ العلاقة ما بين الطرفين التي تعود في حدودها الى الستينات من القرن الماضي، وعرض لتجربة الجامعة في التحول إلى التعلم المدمج ونجاح تطبيقه.


وفي ختام اللقاء أشاد ماكنامارا بكفاءة العاملين في الجامعة الأردنية، وعبر عن فخره للتعاون مع الجامعة .


2018/09/09