Zenko Magazine
"تيدكس" تعرض نشاطاتها من خلال منصة الجامعة الأردنية
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) آية عويدي - عقدت عمادة شؤون الطلبة في كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الاردنية مؤتمر "تيدكس" حول الافكار الجديدة والمبتكرة  بحضور عدد من المشاركين والطلبة الموهوبين والمنظمين.
 
 
وتنظم " تيدكس "سلسلة من المؤتمرات العالميةتدورحول الافكار الجديدة والإبداعية المراد نقلها للطلبة الموهوبين في الجامعة الأردنية ضمن سلسلة من البرامج المنعقدة في عدة دول عربية وعالمية حيث يتم اختيار منصات عالمية أو تربوية أو تعليمية من كل دولة تقوم فيها بتنظيم الأنشطة والفعاليات الخاصة ببرنامج تيدكس سنويا، يتم من خلاله عرض ابداعات تجارب الشخصيات المشاركة لنقلها للطلبة الموهوبين بهدف نشر افكارهم والاستفادة من خبراتهم .
 
 
وتعتبر "تيدكس" منظمة غير ربحية شعارها نشر الأفكار الجديرة بالإنتشار تعنى بوجود منصة عالمية لنشر الأفكار الإبداعية التي تستحق النشر من بلدان مختلفة من العالم بالحصول على رخصة من "تيدكس" لتنظيم مؤتمرات محلية.
 
 
وتشمل فعاليات المؤتمر مجموعة واسعة من المواضيع في مجال البحث والممارسة العملية للعلم والثقافة و ذلك من خلال سرد القصص وتبادل المعلومات بين الطلبة والمشاركين قدمه عدد من الشخصيات المشاركة منها الفنية ورواد الأعمال والأكاديميون والتربويون على مستوى الأردن والعالم.
 
 
وتم عرض الافكار و المواهب والمشاريع الجديدة والمبتكرة في العالم من خلال منصة الجامعة الأردنية والمشاريع التي  تسمح بتطوير بعض من هذه الأفكار على شكل مبادرات تهدف لخدمة المجتمع.
 
 
وتخللت  الفعالية عدة برامج وانشطة وفواصل غنائية  ومواد تصويرية تثقيفية تحدثت عن بعض المحاور التعليمية والأكاديمية، واستضافة بعض الشخصيات الإبداعية والأكاديمية وريادي الأعمال والفنانين والرسامين  التي تؤمن بنشر افكارها لنقلها للطلاب الموهوبين  عبر منصة الجامعة الأردنية،  وجاء النشاط من ضمن عدة أنشطة لبرنامج "ديدكس" وهي المرة الأولى التي يعقد فيها البرنامج انشطته وفعاليته على منصة الجامعة الأردنية .
 
 
 وتحدث المشاركون عن تجاربهم وقصص نجاحهم ومنهم صهيب الخوالدة  شاب اردني حاصلعلى درجة الماجستير في المحاسبة وإدارة الاعمال من بريطانيا نقل تجربتة عن طريق منصة تيدكس حيث تحدث عن ابرز التحديات والصعوبات التي واجهته الى ان حقق حلمه فكان من أصغر ريادي اعمال في الوطن العربي.
 
 
شيرين يعيش صاحبة مركز كينونه للعلاج النفسي عن طريق الفن وهي واحدة من الاختصاصيات القلائل في تقديمها هذا المفهوم للعالم العربي حيث يقوم المركز بتوفير الدعم النفسي المتخصص بالصدمات لكل من هو محتاج بمن في ذلك الايتام واللاجئون ويقوم ايضا بتقديم ورشات العمل والتدريبات للمؤسسات والشركات .
 
 
كما قدم العديد من الشخصيات  التربوية والاكاديمية ورواد الاعمال تجاربهم عبر منصة الجامعة الاردنية.
 
 
وفي ختام الفعاليات تم تسليم الدروع للشخصيات المشاركة تقديراً لهم ولجهودهم.
 
 
 
 

2018/09/09